أفضل 7 شركات طيران في العالم.. 3 منها خليجية

يس عراق: متابعة

حددت شركة “أبيكس” لتقييم شركات الطيران، تصنيفاتها السنوية لأفضل الناقلات الجوية من حيث السلامة والاستدامة والخدمة، مستندة إلى استطلاع رأي المسافرين والمراجعين المحترفين.

واستعرض موقع “بيزنس إنسايدر” الأميركي شركات الطيران السبع، التي تشمل ثلاث شركات من الشرق الأوسط.

طيران الإمارات

احتلت شركة “طيران الإمارات” المرتبة الرابعة في لائحة أفضل 100 شركة في العالم، بحسب شركة “سكايتراكس” المتخصصة بتصنيف خطوط الطيران. ومنحت شركة “أبيكس” الشركة الإماراتية جائزة أفضل منتج ترفيهي على متن الطائرة، نتيجة الجودة والمعايير العالية والطاقم المتفاعل.

الخطوط اليابانية

احتلت “الخطوط الجوية اليابانية” المرتبة الخامسة في تقييم “سكايتراكس”، التي منحتها ثلاث جوائز. وأعلنت “أبيكس” أن الشركة اليبانية تتمتع بضيافة متميزة وخدمة جيدة.

الخطوط الملكية الهولندية

احتلت المرتبة 16 في قائمة “سكايتراكس” هذا العام، لكنها تلقت إشادة كبيرة من “أبيكس”. وأصبحت الشركة رائدة في الحد من تأثيرها البيئي وتتمتع بكفاءة ومشاركة ملحوظة في رحلاتها قصيرة المدى.

الخطوط القطرية

تصدرت “الخطوط القطرية” لائحة “سكايتراكس”، واحتلت المرتبة الثانية في لائحة أفضل شركات الطيران للمسافرين من رجال الأعمال.

الخطوط السعودية

حققت “الخطوط السعودية” نجاحاً بارزاً مع المشاركين في استطلاع “أبيكس” والمراجعين المحترفين، وتميزت بالسلامة والابتكار والضيافة.

الخطوط السنغافورية

أشادت “أبيكس” بشركة “الخطوط السنغافورية” لخدمتها واحتفاظها بالعملاء، ونزاهة العلامة التجارية البارزة.

الخطوط التركية

لم تحتل “الخطوط التركية” المراتب الأولى في قائمة أفضل 10 شركات طيران في “سكايتراكس”، لكنها تجاوزت معايير “أبيكس”. وتشتهر الشركة بمستوى عال من الأمان والكرم وسلامة العلامة التجارية والمأكولات.