أكثر من 124 مليون جرعة لقاح حتى اليوم .. أمريكا تسجل تقدما في برامج اللقاحات

يس عراق – بغداد

تجري الآن أكبر حملة تطعيم في التاريخ. تم إعطاء أكثر من 124 مليون جرعة لقاح كوفيد في 73 دولة ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. وكان أحدث معدل يقارب 4.61 مليون جرعة في اليوم.
ويقول المختص العراقي في الاوبئة والعقاقير زياد طارق، نقلا مستندا على مقال لوكالة بلومبرغ، انه في الولايات المتحدة ، تلقى العديد من الأمريكيين الآن جرعة واحدة على الأقل بمجموع أكثر من أعداد من ثبتت إصابته بالفيروس منذ بدء الوباء. حتى الآن ، تم إعطاء 38.5 مليون جرعة( ما يعادل 10% من السكان) ، وفقًا لإحصاء كل ولاية على حدة، في الأسبوع الماضي فقط ، تم إعطاء 1.36 مليون جرعة في اليوم.
لقاحات في جميع أنحاء أمريكا
في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، تم إعطاء 11.7 جرعة لكل 100 شخص ، وتم إعطاء 66 ٪ من اللقاحات التي تم تسليمها إلى الولايات المتحدة .
لم ترقى المرحلة الأولى من إطلاق اللقاحات الولايات المتحدة إلى التوقعات وطموحات الحكومة الفيدرالية حيث استمرت التطعيمات بشكل غير متساوي عبر الولايات. لكن وبعد التركيز أولاً على المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية المؤسسية الأخرى ، ستعتمد المرحلة التالية من اللقاحات بشكل أكبر على الصيدليات والعيادات الصحية – الأماكن التي يتم فيها إعطاء اللقاحات بشكل أكثر تقليدية – وستوسع مجموعة الأشخاص المؤهلين للحصول على الحقن. تقوم بعض الولايات بتحويل الملاعب الرياضية والمتنزهات إلى مراكز تطعيم جماعي .
الطريق إلى المناعة في الولايات المتحدة
في الولايات المتحدة ، أحدث معدل تطعيم هو 1،359،505 جرعة في اليوم ، في المتوسط. بهذا المعدل ، سوف يستغرق الأمر ما يقدر بـ 11 شهرًا لتغطية 75 ٪ من السكان بلقاح من جرعتين.
في محاولة لتسريع التطعيمات بعد البداية الحملة ، بدأت حكومة الولايات المتحدة في 12 يناير / كانون الثاني في تشجيع الولايات على البدء في تحصين جميع السكان الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر ، بالإضافة إلى أولئك الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكبر والذين يعانون من حالات طبية معينة. سوف يفتح هذا التوجيه التطعيمات لما يصل إلى أكثر من ثلث سكان الولايات المتحدة. قالت إدارة بايدن إنها تعمل على توسيع توفير اللقاحات للمساعدة في تحقيق هذا الهدف.
يتم توزيع لقاح Pfizer و BioNTech ، بالإضافة إلى لقاح Moderna من قبل الحكومة الفيدرالية. يتطلب كلا اللقاحين جرعتين تفصل بينهما عدة أسابيع. حتى الآن ، تلقى 29.8 مليون جرعة واحدة على الأقل. أكمل ما لا يقل عن 8.09 مليون شخص نظام التطعيم بجرعتين.
https://www.facebook.com/Dr.ZiyadMuhseen/posts/3627490920633233
جهد عالمي لوقف كوفيد
تم الآن السماح باستخدام لقاح Pfizer-BioNTech في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط ، وبدأت حملات التطعيم في 73 دولة على الأقل. تم العثور على هذه اللقاح واللقاح من موديرنا لتقليل عدوى فيروس كورونا بنسبة 95٪ في تجارب عشرات الآلاف من المتطوعين. لقاح من شركة AstraZeneca Plc وجامعة أكسفورد حصل على أول ترخيص رئيسي ، من المملكة المتحدة ، في 30 ديسمبر.
الصورة توضح التقدم الحاصل في مستوى التلقيح في الولايات المتحدة