أمر ملكي بشأن صلاة التراويح في الحرمين خلال شهر رمضان

General view of Kaaba at the Grand Mosque which is almost empty of worshippers, after Saudi authority suspended umrah (Islamic pilgrimage to Mecca) amid the fear of coronavirus outbreak, at Muslim holy city of Mecca, Saudi Arabia March 6, 2020. REUTERS/Ganoo Essa

يس عراق: متابعة
أكدت رئاسة الحرمين الشريفين في السعودية، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين، مع تخفيفها إلى 5 تسليمات واستمرار تعليق حضور المصلين

وقالت رئاسة الحرمين الشريفين، في تغريدة لها عبر حسابها بموقع تويتر، “بموافقة سامية كريمة من المقام السامي الرئيس العام: إقامة صلاتي التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار تعليق حضور المصلين”.
وفي تغريدة أخرى نشرت أيضا رئاسة الحرمين الشريفين، جدول صلاتي التراويح والتهجد بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان الكريم.

كانت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين في السعودية، أكدت يوم، الاثنين 20 أبريل / نيسان، تعليق الاعتكاف في الحرمين خلال شهر رمضان للعام الجاري.

وفي تغريدة عبر الصفحة الرسمية على “تويتر”، قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، “استمرار تعليق حضور المصلين للصلوات الخمس والتراويح في شهر رمضان للحفاظ على صحة القاصدين حسب التوصيات المتبعة من الجهات المختصة”.

وأضاف السديس، “إن الصلوات الخمس والتراويح في الحرمين الشريفين ستستمر بحضور موظفي الرئاسة وعمال التعقيم فقط خلال شهر رمضان، مع اختصار التراويح إلى 10 ركعات”.

وقررت السلطات السعودية في 19 مارس/ آذار تعليق دخول الحرمين في مكة والمدينة للصلاة، بسبب مخاوف من فيروس كورونا، واقتصرت الدخول على العاملين في شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي والعمال.