أمطار متباينة في محافظات العراق وارتفاع بدرجات الحرارة خلال 24 ساعة القادمة

يس عراق: بغداد

توقع متنبئ جوي، استمرار الأجواء غير المستقرة في البلاد لغاية بداية شهر نيسان المقبل.

وقال صادق عطية في منشور على الفيسبوك “ان الاجواء ستكون غير مستقرة ، خلال الفترة الحالية وتستمر فرص الامطار على فترات متفاوتة لغاية بداية شهر نيسان”.

وأضاف ان “توقعات الامطار هذا اليوم تشير الى استمرار فرص هطول زخات متفرقة في العاصمة بغداد والبصرة وميسان وواسط وديالى وكركوك وأربيل والسليمانية ومناطق من الانبار ومناطق من الفرات الاوسط وشمال نينوى”.

وأشار عطية الى ان “فرص الامطار تنتهي خلال المساء، ولكنها تستمر بصورة متقطعة في مدن البصرة وميسان وذي قار ويكون هطول خفيف الشدة عموما” مبينا ان “هطول الامطار في مدينة البصرة ينتهي ظهرا موقتا وتعود زخات خفيفة خلال وقت قصير ليلا”.

وتابع “يوم غد الاثنين ونهار الثلاثاء تستقر الرياح شمالية غربية وتظهر بعض السحب في الاجواء تزداد مساء يوم الثلاثاء في مناطق غرب البلاد لتعلن عن بداية تاثير حالة جوية ضعيفة في بدايتها وامطار تبدا بالهطول في مناطق متفرقة من غرب البلاد تندفع ليلا نحو العاصمة بغداد ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط وهي عموما امطار خفيفة متقطعة تتركز بدايتها في غرب ووسط البلاد ولكن يوم الخميس تتعمق الحالة اكثر لتشمل مدن الشمال والغربية والوسطى في مناطق متفرقة منها”.

وقال “اليوم انخفاض لدرجات الحرارة ، وغدا تبدأ بالارتفاع التدريجي اعتبارا من يوم غد الاثنين”.