أمطار وثلوج بصحبة منخفض قطبي متوجه إلى عدة مناطق في العراق

يس عراق: بغداد

كشف المتنبئ الجوي نائل العلي، عن قدوم منخفض جوي ذو تأثيرات قطبية يؤثر على المناطق الشمالية خلال اليوم الجمعة وينتهي فجر غد السبت تدريجيا.

وقال العلي في تدوينة تابعتها “يس عراق”، إن “أمطارا متوسطة إلى غزيرة على مناطق الموصل واربيل والسليمانية وكركوك ودهوك وتساقط الثلوج ابتداء من الليلة على مناطق السليمانية ودهوك وبكثافة على المناطق الجبلية ويستمر هطول الثلوج على مدينة السليمانية والمناطق الجبلية خلال يوم غد السبت”، فضلا عن “امطار متوسطة على مناطق شمال صلاح الدين وخفيفة إلى متوسطة في تكريت وشمال ديالى وشمال الاخبار وخفيفة جنوب صلاح الدين”.

واضاف ان “باقي المناطق لاتوجد أمطار او ربما زخات متفرقة في بعض المناطق الوسطى فضلا عن أجواء باردة عموما ودرجات الحرارة خلال نهار غد السبت المنطقة الشمالية 1 إلى 8، المنطقة الوسطى 9 إلى 14، المنطقة الجنوبية 15 إلى 16، المنطقة الغربية 9 إلى 11، ودرجات الحرارة الصغرى خلال الفجر المنطقة الشمالية تحت الصفر إلى 4، المنطقة الوسطى 5 إلى 9، المنطقة الجنوبية 10 إلى 12، المنطقة الغربية صفر إلى 3”.

وبين ان “الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تنشط شرق ديالى إلى 40 كم ب الساعة وتكون غربية في المناطق الغربية نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 45 كم ب الساعة وتتحول إلى شمالية غربية باردة معتدلة السرعة ماعدا المناطق الشمالية ف تبقى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.

وأكد “استقرار في الطقس خلال الأسبوع القادم ولاتوجد أمطار عموما وتبقى الأجواء الباردة خلال يوم الأحد والاثنين لترتفع قليلا يوم الثلاثاء والأربعاء ولتكون اكثر دفئا يوم الجمعة القادم”.