“أم هارون” يتحول لدراما حقيقية!،،هجوم من كل الجهات،،”مشهد حضن” بين سعودي وعراقية،،تشكيك في القصة والتطبيع مع اسرائيل

متابعة يس عراق:

أثار المسلسل الكويتي “أم هارون” ضجة جديدة في مواقع التواصل الاجتماعي وصلت الى أروقة المؤسسة الرسمية، على خلفية عدة قضايا تصاعدت أخيراً لتكون ذات طابع سياسي بالتطبيع مع إسرائيل.

وأدخلت الدراما التي تعرض على شبكة “MBC”، المسلسل في عدة منازعات على السوشيل ميديا، كان أولها اتهامات عراقية بـ”سرقة” أصل الشخصية الرئيسة “أم شاؤول” والتي عاشت في البصرة.

اقرأ ايضاً.. الجدل يلازم “أم هارون” منذ انطلاقها: صحفي اسرائيلي يفجر “مفاجأة” والعراقيون يتفاعلون: ماقصة أم شاؤول وهل سُرقت من البصرة؟

لاحقاً، قال مغردون بحرينيون على تويتر ان “أم هارون” في المسلسل، تشبه “أم جان” الشخصية اليهودية التي قدمت الى البحرين في العام 1973 وعاشت هناك عدة عقود.

 

ثم أنتقد آخرون مشهداً قالوا انه “يخالف التقاليد”، و”يخدش الحياء خصوصاً في رمضان”، بين الممثل السعودي عبدالمحسن النمر وزميلته العراقية روان مهدي التي تلعب فيه دور أبنته.

 

 

النمر  كان قد هاجم منتقدي المشهد ووصفهم بـ”المرضى”، إن “هناك ناس مريضة بالوهم التآمري والشك المرضي حتى تجاه نفسها، وهناك رواسب إن شاء الله نتخلص منها، العمل واضح هو عمل إبداعي”.

وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري، دخل على الخط وأعلن تشكيل لجان للتحقيق العاجل في إجازة نصوص ومشاهد مسلسلات رمضان لهذا العام، بسبب ما أثير عن وجود ملاحظات في بعضها.

 

ولم يتوقف الجدل في المسلسل الذي تجسد الدور الرئيس فيه الممثلة حياة الفهد، إذ انتشرت صور للمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي وهو يشاهد المسلسل، ما أثار حفيظة البعض، حتى أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم السبت، رفض عرض العمل في أي قناة محلية بذريعة التناغم مع تل أبيب.

 

أقرأ أيضاً.. “أم هارون”: مسلسل رمضاني يثير الجدل في الخليج قبل عرضه.. ومتحدث الجيش الاسرائيلي يدخل على الخط!

الخلافات خارج العمل، انتقلت الى داخله، بعد مشادة بين بطلة العمل حياة الفهد، والمخرج محمد العدل في تدوينة أعتبرت على أنها تقليل ممن اشتركوا في الانتاج.

 

أقرأ أيضاً.. مخرج مسلسل “أم هارون” يستفز الخليجيين وحياة الفهد ترد عليه برسالة قاسية

 

وجاء أمر “إيقاف العرض” الذي أعلنه أسامة الشاهين عضو مجلس الامة الكويتي (البرلمان)، خلال مؤتمر صحفي، رفضاً من الكويت لأي دعوى للتطبيع بأمر من أمير البلاد ، ولأن “الكويت عصيّة على التطبيع”.

 

 

والمعروف ان انتاج المسلسل من شركة تملكها الممثلة حياة الفهد، وهو لا يعرض على التلفزيون الكويتي ومسلسل أم هارون يعرض حصراً على شبكة قنوات MBC، التي لا زالت تعرض العمل في مواقيته المعتادة.

ورغم ان وزارة الثقافة الكويتية، ووزير الاعلام، لم يصدرا اي بيان آخر بشأن الامر، الا ان العديدين على مواقع التواصل قدموا أعتراضات “مفصلة”.