أول تعليق إيراني على وصول تعزيزات عسكرية أميركية ضدها إلى المنطقة

يس عراق : متابعات

كشف المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي، مراقبة مكثفة تجريها القوات الأيرانية لحاملة الطائرات الأمريكية USS Abraham Lincoln، في البحر المتوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الإيراني (إيرنا) عن خسروي قوله، إن “القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأمريكية USS Abraham Lincoln، بعد اكتشاف دخولها البحر المتوسط قبل 21 يوما”.

وأضاف أن “هذه الخطوة من جانب واشنطن استخدام غير متقن لأدوات بالية من أجل التسبب بحرب نفسية ضد إيران”.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، قد اوردت اليوم الثلاثاء، أن معلومات حصلت عليها واشنطن الأسبوع الماضي وراء التحرك الأخير ضد إيران.

وأشارت إلى أن المعلومات أفادت بتنسيق إيران عبر وكلائها هجمات في مضيق باب المندب، كما حصلت واشنطن، وفق الصحيفة، على معلومات باحتمال شن إيران هجمات بطائرات مسيرة في الخليج، إضافة لاستهداف القوات الأميركية في العراق وسوريا.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن واشنطن ترصد أنشطة لإيران تعتبر بمثابة تصعيد، وحذرها من أن أي هجوم على مصالح واشنطن أو حلفائها سيقابل برد قاس.

وكان البيت الأبيض أعلن الأحد نشر حاملة الطائرات، معتبراً أنها “رسالة واضحة لا لبس فيها” إلى طهران بسبب وجود “تحذيرات مقلقة” لم يكشف عنها.