أول محافظة عراقية تعيد الاغلاق وتعطيل الدوام بسبب موجة كورونا الثالثة

يس عراق: بغداد

قررت خلية الازمة في محافظة ذي قار، يوم الأحد، تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة مع حظر للتجوال لمدة أسبوع بدءاً من يوم غد الاثنين، بسبب تفشي فيروس كورونا بموجته الثالثة.

وقررت الخلية تعطيل الدوام الرسمي للدوائر الحكومية في المحافظة كافة، باستثناء الصحة والدوائر الخدمية الأخرى كالبلدية بدءاً من تاريخ 28/6/2021 ولغاية 4/7/2021.

وقررت الخلية أيضاً اغلاق المطاعم والمقاهي والمولات والأسواق التجارية بشكل تام، مع الإبقاء على خدمة التوصيل حصرا مع السماح للأفران والمخابز بالعمل”.

وشددت على الالتزام بوسائل الوقاية وخاصة ارتداء الكمامات والتعليم المستمر لكافة المواطنين، فضلا عن منع التجمعات الرسمية والاجتماعية كالاحتفالات والاعراس ومجالس العزاء مع تحميل المخالف كافة التبعات القانونية “.

وفيما يخص حظر التجوال، ذكرت الخلية أنه سيكون بشكل شامل، ويبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الرابعة صباحا واعتبارا من اليوم.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن اجتماع خلية الازمة جاء بناءً على طلب دائرة صحة ذي قار، نتيجة دخول المحافظة الموجة الثالثة من وباء كورونا وتأكيد الدائرة ان مستشفيات العزل ممتلئة بالمرضى المصابين حاليا.

وكانت الصحة العراقية، أعلنت أمس السبت، دخول البلاد بموجة ثالثة من تفشي كورونا، داعية إلى الالتزام بتدابير الوقاية، والإقبال على التطعيم ضد الفيروس.

وشهد العراق الموجة الأولى من تفشي كورونا مطلع فبراير/شباط 2020، والموجة الثانية بعد مرور عام على الأولى.

وتجاوزت إصابت كورونا في العراق، مليونا و300 ألف بينها أكثر من 17 ألف حالة وفاة