إصابات بكورونا خلال مسيرة مؤيدة وأخرى مناهضة لترامب!

US President Donald Trump looks down as he leaves after delivering remarks at the 2020 Council for National Policy Meeting at the Ritz Carlton in Pentagon City in Arlington, Virginia on August 21, 2020. (Photo by Nicholas Kamm / AFP) (Photo by NICHOLAS KAMM/AFP via Getty Images)

يس عراق: بغداد

أعلن مسؤولو الصحة في ولاية مينيسوتا إصابة تسعة أشخاص بفيروس كورونا حسب ما كشفته التحاليل بعد مشاركتهم في مسيرة لدعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي.

وكان ترامب قد زار مدينة بيميدجي شمال مينيسوتا قبل ثلاثة أسابيع لحضور تجمع صاخب يضم 2000 شخص ظهر فيه عدد قليل من أقنعة الوجه وعدم وجود تباعد اجتماعي ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية في ذلك الوقت.

وأكد المسؤولون إصابة اثنين آخرين كذلك في مظاهرى أخرى مناهضة لترامب في اليوم ذاته، بحسب ما نقلته مجلة فوربس.

وأشار المسؤولون إلى أن هذه هي أحدث حالات الإصابة التي ربما تكون ناجمة عن التجمعات المزدحمة التي عقدها ترامب في الأشهر الأخيرة والتي تنتهك الإرشادات لمنع انتشار المرض.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة دوغ شولتز إن الـ 11 شخصا أخبروا متتبعي الاتصال أنهم حضروا المسيرة أو الاحتجاج خلال الفترة التي كان من المرجح أن يكونوا فيها قد أصيبوا بالفيروس، لكن من غير الواضح ما إذا كانوا أصيبوا به في تلك الأحداث.

وحذر مسؤولو الصحة في الأيام التي أعقبت المسيرة، من أن المنظمين لا يبدو أنهم يتبعون إرشادات أو قواعد التباعد الاجتماعي للولاية ضد التجمعات واسعة النطاق.

لكن حملة ترامب عارضة الفكرة القائلة إن الحالات التسعة مرتبطة بالمسيرة وقالت إنها ترفض ربط هذه الحالات بحدث في الهواء الطلق وقع قبل ثلاثة أسابيع، حيث تم توفير معقم اليدين وأقنعة الوجه”. وأضاف مدير الاتصالات تيم مورتو في بيان “نتمنى لهم جميعا الشفاء العاجل”.