إعلامي عراقي يناشد مقتدى الصدر بروح والده: فيروس كورونا سيفتك بنا لا سمح الله

يس عراق: بغداد

وجه الإعلامي، ريناس علي، اليوم الجمعة، رسالة إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لمطالبته بتوجيه عناصر حركته سرايا السلام لمنع المواطنين في شرق القناة ببغداد من الحركة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وجاءت رسالة علي في تغريدة على تويتر، ” الى سماحة السيد مقتدى الصدر، أُناشدك بروح محمد الصدر (قدس)أن توجهوا مكاتب سرايا السلام ومكاتب السيد الشهيد كي تساند قواتنا الأمنية بفرض حظر التجوال في مناطق شرقي القناة ببغداد والمحافظات وأن لاتسمح بتجمعات الشباب والأطفال وخروجهم في الطرقات والأزقة للحفاظ على حياتهم”.

وأضاف أن “ڤايروس كورونا سيفتك بنا لاسمح الله خلال الأيام المقبلة إذا لم يلتزم الناس بيوتهم وسنكون أمام كارثة صحية لن ينفع معها شيء أو وقاية وبلدنا سيكون عاجزا تماما عن رعاية الجمي”.

 

صلاة جماعة في زمن كورونا

وحضر أنصار التيار الصدري صلاة جماعة اليوم في مدينة الصدر شمالي شرق بغداد، بحشود كبيرة رغم تفشي كورونا في العالم وارتفاع عدد الإصابات في العراق والتوجيه الحثيث من الحكومة العراقية ووزارة الصحة بمنع التجمعات البشرية خلال اسبوع على أقل تقدير.

وكذلك حضر أنصار التيار الصدري في مسجد الكوفة، بمحافظة النجف، صلاة الجمعة، على الرغم من أن مدير صحة النجف، رضوان الكندي، يستغيث بالمواطنين بالالتزام في القوانين وعدم الخروج للشوارع وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة إلى 5 حالات.