إعلان فرصة عمل “يعصف” بمواقع التواصل الإجتماعي في العراق.. جدل واسع وتفسير بـ3 سيناريوهات

يس عراق: بغداد

أثار إعلان عن توفر فرصة عمل في إحدى أشهر محلات الحلويات في العراق، الجدل بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، فيما تداول المغردون والمدونون، 3 تفسيرات محتملة لهذا الإعلان.

ونشرت الصفحة الرسمية لحلويات الخاصكي، إعلانًا عن توفر فرصة عمل لديها وحاجتها لمستشار إداري شريطة ان يكون استاذًا جامعيًا، ويفضل أن يكون حائزًا على شهادته من خارج القطر.

 

 

وأشعل الإعلان الجدل في مواقع التواصل، فيما عدّه مغردون على نطاق واسع، اعلانًا مستفزًا، ومهينًا للشهادات العراقية أولا فضلًا عن الشخص الاستاذ الجامعي الذي سوافق على المهنة.

 

 

 

3 سيناريوهات

وقدم عدد كبير من المغردين،  تفسيرات مختلفة لأصل الإعلان، حيث اعتبر البعض أن الخاصكي وبعض الشركات الأخرى، سبق وان نشرت اعلانات مشابهة، الهدف منها هو استفزاز أصحاب الشهادات والتقليل من شأنهم، بكونها شركات ناجحة وكبيرة.

 

 

 

من جانب آخر، اعتبرت شريحة أخرى، أن الإعلان فكرة تسويقية ذكية، القصد منها إثارة الجدل لتدفع عدد كبير من المواطنين بالحديث عن اسم محلهم، وزيادة الترويج.

 

 

 

فيما عدت فئة اخرى من المغردين، بأن الأمر طبيعي وبعيد عن السيناريوهات والتفسيرات البعيدة، ولكون محل الحلويات معروف على مستوى العراق، فإن اعلانهم يأتي في إطار طبيعي، لتعيين مستشارًا لادارة المبيعات، وهي الوظيفة التي تتناسب مع الصفات والشروط المطلوبة، إلا أن تفصيلة حصوله على شهادة من خارج القطر، تجعل الأمر مثيرًا للاستغراب.