إياتا تطلق خبرًا سيئًا للمسافرين حول العالم يتعلق بأسعار التذاكر

يس عراق: متابعة

حذر ويلي والش الرئيس السابق للخطوط الجوية البريطانية والمدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، من أن أسعار تذاكر الطيران سترتفع “بلا شك” مع ارتفاع التضخم في تكاليف الوقود.

 

وقال “والش”، إن تكاليف أسعار تذاكر الطيران المتزايدة سيتحملها المسافرون.

وقفزت أسعار النفط مؤخرًا مع تعطل الإمدادات بسبب الحرب في أوكرانيا، في حين أن التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كوفيد يعزز الطلب في الوقت نفسه.

 

وقال في برنامج “صنداي مورنينغ” على “بي بي سي” إن “الطيران سيكون أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين بلا شك”. مضيفًا أن “ارتفاع أسعار النفط” سينعكس على ارتفاع أسعار التذاكر.

تأتي التكاليف المرتفعة التي ستتكبدها العائلات التي تتطلع إلى حجز عطلات على رأس مجموعة من حالات التأخير والإلغاء التي اضطروا لتحملها حتى الآن في صيف فوضوي بالنسبة لصناعة الطيران.

 

وشهدت الإلغاءات ارتفاعًا في المنافسة على الرحلات التي لا تزال قائمة، مما أدى إلى زيادة الضغط على الأسعار.

 

يواجه العالم ما يشبه عاصفة كاملة فيما يتعلق بأسعار النفط، حيث تحاول الدول وقف إدمانها على النفط الروسي والتنافس على مصادر جديدة.

 

القضية حادة للغاية لدرجة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يسافر إلى المملكة العربية السعودية – وهي دولة سبق أن وصفها بأنها “دولة منبوذة” بعد مقتل مراسل صحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي في عام 2018 – الأسبوع المقبل للطلب منها زيادة إنتاج النفط.