إيران تكشف الستار عن مقاطع لقاسم سليماني في العراق.. فلم وثائقي من 40 جزءًا

يس عراق: متابعة

كشفت مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية، الستار عن فلم وثائقي من 40 جزءًا تضم مقاطع فيديو لنشاطات قاسم سليماني في العراق وسوريا ولبنان وبلدان أخرى، فيما بين مكتب ممثلية الاذاعة والتلفزيون الايراني في بغداد مساهمته في هذا الملف.

 

وقال مستشار رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية علي فهيم دانش، إن “هذا الفيلم يعرض مقاطع عن حياة الشهيد سليماني كما يعرض ذكريات رواها أشخاص رافقوا الشهيد في رحلاته في العراق وسوريا ولبنان وبلدان أخرى”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

من جهته، قال منتج الفيلم الجديد، مدير مكتب ممثلية مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في بغداد مصطفى موسوي: إن “اختيار تسمية “قائد السلام” على الفيلم يكتسب الأهمية لأن الشهيد قاسم سليماني كان يحمل راية السلام وقد استشهد من أجل مبادئ العدل والحق والسلام“.

 

ولفت إلى أن “مكتب ممثلية الإذاعة والتلفزيون في العراق كان على الدوام إلى جانب الشهيد سليماني وعرض مقاطع أفلام وصور عن الشهيد لأول مرة حيث تنقسم هذه الوثائقيات إلى جزئين الأول وجهات نظر شخصيات عديدة حوله والثاني يعرض ذكريات عنه”، منوها إلى أن “الفيلم الوثائقي الجديد سيعرض بثلاث لغات هي العربية والأوردية والإنجليزية كما سيترجم إلى لغات أخرى“.