إيقاف رواتب أكثر من 8 الاف شخص من قبل إحدى الوزارات

يس عراق: بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، السبت، إيقاف رواتب أكثر من 8 الاف مستفيداً من رواتب الرعاية الاجتماعية، بسبب ازدواج رواتبهم.

 

وقال الركابي في تصريحات صحافية، إنه “سبق ان اعلنا عن وجود اكثر من 12 الف من مستفيد من رواتب الرعاية الاجتماعية من مزدوجي الرواتب، سواء ممن يتقاضون راتبا تقاعديا إضافة إلى راتب الحماية الاجتماعية او من الموظفين في دوائر الدولة”.

 

وتابع، “تقرر إيقاف مزدوجي الرواتب ضمن الحماية الاجتماعية ويتقاضون راتبا آخر في نفس الوقت والبالغ عددهم 6814، و1578 ايضا ممن يتقاضون راتبا من هيئة ذوي الاحتياجات الخاصة تم ايقاف رواتبهم بشكل نهائي واستعادة ما بذمتهم من مبالغ وهم متجاوزون على حقوق الفقراء”.

 

وأضاف الوزير، “نشير إلى أنه بتاريخ (17 آب 2020) اعلنت الوزارة على موقعها الرسمي في بيان دعت خلاله مزدوجي الرواتب ضمن شبكة الحماية الاجتماعية مراجعة الوزارة خلال 30 يوما، وبخلافه ستتم احالتهم إلى القضاء، ولغاية يوم الخميس الماضي تمت مراجعة 2908 فقط لإعادة المبالغ واعترفوا بالتجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية و48 ايضا تمت مراجعتهم من ذوي الإعاقة وذلك في أقل من 10 أيام من اعلان الوزارة”.