إيلون ماسك الرجل الذي ينام 6 ساعات ويعمل كثيرا .. كيف يقضي وقته؟

 

كان إيلون ماسك ضيف الحلقة السابقة من البرنامج الصوتي The Joe Rogan Experience، والذي تم بثه على منصة Spotify، حيث تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، وثاني أغنى شخص في العالم، حول أهم أعماله وكيف يدير وقته.

ماسك يتحدث عن أعماله
تحدث ماسك وروغان في الحوار الثالث بينهما عن مجموعة من الموضوعات، كانت جميعها مرتبطة بتطوير مشاريع شركات الرئيس التنفيذي العديدة التي تهدف إلى تعزيز الطاقة المستدامة وإحداث ثورة في قطاع النقل عبر المركبات الكهربائية ذاتية القيادة وإمكانية الحياة على الكواكب الأخرى.
كما تحدث الاثنان بشأن الجيل الجديد من سيارتي Roadster و Cybertruck، فضلًا عن مستقبل شركة SpaceX بالنسبة لمشروع Starlink الفضائي، وبعض مشاريع ماسك الأخرى بجانب السيارات الكهربائية.
قام ماسك بالتحدث بشأن بعض القصص المتعلقة بتصميم صواريخ SpaceX، بما في ذلك حقيقة أنه طلب أن يكون الجزء العلوي من صاروخ Starship مدببًا مستلهمًا بفيلم الديكتاتور للمثل ساشا بارون كوهين.
فيما تحدث ماسك بشأن التصميم الجديد لسيارة Roadster، وقال إن هذا النموذج من السيارات قد يتمكن من التحليق فوق الأرض إذا نجحوا في تطبيق تقنيات SpaceX عليه، إلا إن ذلك ليس بالأمر السهل. في حين تعتبر السلامة ذات أهمية قصوى لماسك حيث أشار إلى أنه سيكون من المسؤولية الأكبر تحديد مدى ارتفاع ومدة بقاء السيارة حائمة فوق الأرض.
قام ماسك أيضًا بالإشارة إلى أفكار التصميم المبكرة التي يمكن تطبيقها على شاحنة تيسلا الكهربائية. صرح ماسك خلال اجتماع الأرباح الأخير أن تيسلا من المحتمل لها أن تنتج سيارة من هذا النوع في المستقبل. فيما يمكن لتيسلا أيضًا تزويد الشاحنة بألواح شمسية نظرًا لمساحة الشاحنة المسطحة والكبيرة.
جدول أعمال مزدحم
وعندما سئل بشأن كيف يجد الوقت لفعل ذلك كله حيث يدير إيلون ماسك عددًا ليس بقليل من الشركات، فبجانب عمله في تيسلا، يشغل ماسك أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وشركة Neuralink للتقنيات العصبية، وهو أيضًا مؤسس شركة Boring Company لبناء الأنفاق، كما لديه استثمارات في مختلف الشركات الأخرى، بما في ذلك شركة PayPal. قال ماسك إنه ينام “حوالي ست ساعات”، وذكر إنه حاول أن يقلل عدد ساعات نومه ولكن كان لذلك تأثير على إنتاجيته.

وقال:”أنا أعمل كثيرًا..عادة ما أكون في اجتماعات حتى الساعة الواحدة أو الثانية فجرا، باستثناء يومي السبت والأحد أحيانًا”.

وأضاف ماسك إنه عمل في السابق نحو مئات الساعات في الأسبوع، فيما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الملياردير كان ينام أحيانًا على الأرض تحت مكتبه في مقر شركة تيسلا، كما نقلت شبكة CNBC.

ورغم ذلك أعترف ماسك في السابق بإن جدول أعماله ليس جيدًا لصحته، وإنه لا ينبغي أن يعمل أحدًا طوال هذا الكم من الساعات، وقال في إحدى اللقاءات السابقة له إنه لا ينصح أي شخص بالقيام بذلك.

ماسك والعملات المشفرة
وبعد أن اختفى ماسك عن منصته المفضلة تويتر، حيث أعلن قبل أسبوع أنه سيغيب عن تويتر لفترة من الوقت، دون إبداء أسباب، وتأتي هذه الخطوة بعد أن شجع عدد من منشوراته الأخيرة على إثارة جنون سوق الأسهم، ولكنه عاد بعد يومين فقط لينشر تغريدة بشأن العملة المشفرة Dogecoin، ما دفع قيمتها للارتفاع بأكثر من 50% عقب تغريدته.

تبلغ سعر عملة Dogecoin اليوم التي يدعمها ماسك نحو 0.067 دولار، بحسب شركة CoinMarketCap، فيما تبلغ القيمة السوقية للعملة الرقمية الآن نحو 9.5 مليار دولار، لتصبح من بين أكبر 10 عملات رقمية في العالم.

ثروة ماسك
ما يزال يحتل ماسك المركز الثاني بين أثرياء العالم، حيث تنافس ماسك مع جيف بيزوس على الصدارة، وتمكن بالفعل من الحصول على لقب أغنى رجل في العالم مزحزحًا بيزوس عن صدارة القائمة في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، وفقًا لفوربس، لكنه عاد بعد ذلك إلى المركز الثاني بفترة وجيزة.

تبلغ ثروة ماسك اليوم نحو 177.2 مليار دولار وفقًا لقائمة أثرياءالعالم.