ائتلاف دولة القانون غاضباً من بلاسخارت: تقاريرها امام مجلس الامن “غير منصف وانتقائي”

متابعة يس عراق:

أعرب ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، عن “استيائه الشديد” من إحاطة ممثلة الامم المتحدة  في العراق جنين بلاسخارت بشأن الاوضاع السياسية وطبيعة التعامل مع الاعتصامات الاخيرة في البلاد والمطالبة بتغيير.

وقال بيان أطلعت عليه “يس عراق”، “يسجل ائتلاف دولة القانون استياءه الشديد من بعض المضامين الاستفزازية الواردة بالتقرير الذي تلته المبعوثة الأممية في العراق السيدة جنين بلاسخارت امام مجلس الامن في نيويورك”.

واضاف البيان، “كان التقرير غير منصف وسقط في الانتقائية غير الموضوعية لأنه يقدم صورة مشوشة وفيه إساءة للنظام السياسي الديمقراطي في العراق،”، مشيراً الى انه “ورغم عرضه وقائع ومجريات الاحداث التي رافقت حركات الاحتجاج، الا ان السيدة بلاسخارت تناست ان تشير في تقريرها مواقف القوى الوطنية والحكومة التي ادانت كل أشكال العنف المستخدم ضد المتظاهرين وكذلك ضد الاجهزة الامنية”.

وتابع البيان الغاضب بشأن تقرير بلاسخارت انها “أغفلت المساعي الجادة من قبل جميع الأطراف نحو تشكيل حكومة قادرة على تلبية مطالب المتظاهرين وتعيد هيبة الدولة وتلتزم بإجراء انتخابات مبكرة”، مجدداً “رفضه لبعض ما جاء في التقرير”.

ودعت دولة القانون بلاسخارت الى “تحري الدقة في التقييم  والتزام الموضوعية، ونؤكد على حضور اكبر للمنظمة الأممية في العراق لدعمها في مجال الاعمار والمصالحة وتطوير الخدمات وترسيخ حالة التعايش السلمي بين العراقيين وبسط الأمن والاستقرار”.