ابو مهدي المهندس يعود الى الواجهة من جديد ويتخذ قراراً يتعلق بالضربات الاسرائيلية على الحشد

بغداد: يس عراق

حصلت “يس عراق” ،اليوم الخميس، على وثيقة صادرة من نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، تفيد بتعيين (صلاح مهدي حنتوش) مديراً لمديرية القوة الجوية في الحشد الشعبي.

وبحسب الوثيقة، فأن “المهندس وجه بتشكيل مديرية القوة الجوية في الحشد”.

ويأتي قرار المهندس هذا على خلفية الضربات الجوية التي تعرضت لها قطعات ومعسكرات الحشد الشعبي في مناطق متفرقة من العراق، اتهمت اسرائيل بتنفيذها بطائرات مسيرة.

وطالبت قيادات امنية في البلاد بتوفير مضادات جوية ومنظومة دفاع جوية لحماية سماء العراق من اي اعتداءات محتملة، وخصوصاً من اسرائيل التي ترى في الحشد الشعبي امتداداً لنفوذ ايران في العراق، وتهديداً لمصالحها.

 

المهندس لا يمثل الحشد!!

وفي وقت سابق أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، ان الولايات المتحدة سمحت لأربع طائرات إسرائيلية مسيرة بدخول المنطقة مع قوات أميركية وتنفيذ مهام على أراض عراقية.

وذكر بيان المهندس، انه “ليس لدينا أي خيار سوى الدفاع عن النفس وعن مقراتنا بأسلحتنا الموجودة حاليا واستخدام أسلحة أكثر تطوراً”.

وجاء بيان الحشد الشعبي بعد يوم من وقوع عدة تفجيرات في موقع تسيطر عليه جماعة تابعة للحشد قرب قاعدة بلد الجوية على بعد 80 كيلومترا شمالي بغداد.

إلا أن رئيس هيئة الحشد فالح الفياض نفى بعد ذلك بساعات ما ورد في تصريحات المهندس، مؤكداً أنها لا تمثل الموقف الرسمي للحشد الشعبي.

كما وجه الفياض ، باتخاذ كافة الاجراءات لنقل مخازن سلاح الحشد الشعبي الى خارج المدن، مبينا ان التفجيرات الاخيرة التي استهدفت مقرات الحشد كانت بعمل خارجي مدبر.

حيرة في “السوشيال ميديا”

واثارت التصريحات المتناقضة بين قيادة هيئة الحشد الشعبي، حيرة المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين فسروها بخلاف قسم الشخصين بسياسات مختلفة،

لكن البعض الاخر يرى فيها خدعة وحيلة سياسية يستخدها قادة الحشد، لاثارة قلق خصومهم ومناوئيهم في العملية السياسية وخارجها.

 

وجائت الردود كما هي ادناه على موقع “تويتر” من المغردين:

 

 

شاهد ايضاً:

https://yesiraq.com/%d9%85%d9%86-%d8%af%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d9%86%d8%af%d8%b3-%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d8%b1%d9%81%d9%8a%d8%b9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d8%ac%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%b1%d8%a7/