احدهم حاول قطع شرايينه بـ”الكتر”.. محاولة انتحار شخصين في “عاصمة العراق الدينية”

كربلاء: يس عراق

تمكنت شرطة النجدة في قيادة شرطة كربلاء والمنشات ،اليوم الثلاثاء، من إنقاذ حياة شخصين حاولا الانتحار بسبب خلافات عائلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة كربلاء والمنشآت العقيد علاء الغانمي في بيان تلقته “يس عراق”، إن “مفارز قسم شرطة النجدة والدوريات تمكنت من انقاذ حياة شخصين حاولا الانتحار بسبب مشاكل عائلية في حادثين منفصلين”.

واضاف الغانمي “اثناء تجوال احدى دورياتنا التابعة الى قسم شرطة النجدة في منطقة القادسية غرب المدينة استنجد بهم احد المواطنين حول وجود شخص يحاول الانتحار، على الفور تحركت الدورية وبصحبة ضابط الدوريات ضمن قاطع المسؤولية الى مكان الحادث”.

هذا وتم ملاحظة الشخص الذي يحاول الانتحار  شنقاً والبدء معه في الحديث لإقناعه بالتراجع عن قراره و ضمان حل جميع الخلافات مع عائلته، وفعلاً نجح ضابط ومنتسبي الدورية وبمهنية عالية من إقناعه والاتصال باشقائه وتم حل جميع المشاكل والصلح والتراضي بينهم.

واشار الغانمي الى انه “وفي ذات السياق كان هناك محاولة انتحار مماثلة في منطقة الجمعية قرب مركز المدينة وبعد الاستخبار تحركت دورية النجدة وبصحبة احد الضابط الى مكان  الحادث وتبين ان شخص يريد الانتحار بواسطة آلة جارحة ( كتر) اثناء وضعها على شرايين يده لقطعها”.

وتابع قائلاً “حيث تم التحاور من قبل المفرزة مع الشخص وفي اسلوب مهني للرجوع عن قرار الانتحار إلا أنه كان مصرا على الانتحار وبحركة مباغتة من احد منتسبي الدورية الابطال بضرب يده الممسكة بالكتر ادى الى سقوطه من يده وهرب الى اعلى سطح المنزل لكي يرمي بنفسه إلا أن سرعة تحرك المنتسبين اللذين قاموا بملاحقته ومسكه وكانت النتيجة مثمرة في انقاذ حياة الشخص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة أسباب إقدامه على هذه المحاولة بغية معالجتها”.