اخر التطورات في العراق حتى الساعة 7:30 مساء- محدث

يس عراق :

محدث :

بدأت القوات الأمنية العراقية في فرض حظر للتجوال في محافظتي بابل والنجف، اليوم الخميس، على خلفية التظاهرات الشعبية التي تشهدها عدة محافظات في البلاد.

المتظاهرون يتوافدون من كافة المناطق الى ساحة التحرير منذ الصباح رغم حظر التجوال المفروض في العاصمة بغداد . حصيلة التظاهرات في العاصمة ٩ وفيات من المتظاهرين وإصابة ٤٨٠ بينهم رجال أمن بحسب منظمات معنية بحقوق الانسان ومصادر طبية وناشطين .

. فيما يخص مطار بغداد اعلنت سلطة الطيران المدني عمل المطار بشكل طبيعي ولم يكن هناك تأجيل للرحلات ويستطيع المسافرون الوصول ومغادرة المطار بعجلات خاصة تتبع الى المطار .

فرقت القوات الامنية تظاهرة عارمة في مدينة الشعب شمالي بغداد والمتظاهرون أعلنوا العصيان المدني فيما تستمر التظاهرات في ساحة الطيران وشرق القناة والقوات الامنية تطوق المنطقة الخضراء بالكامل والمتظاهرون يقومون بإحراق الاطارات في الشوارع .
مناطق الإسكان والشعلة والحريّة خرجت بتظاهرات عارمة جوبهت بالرصاص من قبل القوات الامنية والمتظاهرون غيروا وجهتهم سيرًا على الأقدام الى مناطق العاصمة الاخرى والساحات .

قوات مكافحة الشغب تنسحب من الزعفرانية والمتظاهرون يقدمون باتجاه معسكر الرشيد وسط هتافات باسقاط النظام .

السفارة الامريكية دعت موظفيها غير الرسميين الى مغادرة العراق مع تصاعد حدة الاحتجاجات في بغداد ومحافظات اخرى فيما أصدرت السفارة التركية تعليمات لموظفيها بعدم الذهاب الى الاماكن التي تشهد تظاهرات والتزام مقراتهم