اربيل تسجل 12 إصابة جديدة بكورونا

يس عراق: بغداد
أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، اليوم الإثنين، تسجيل 12 إصابة جديدة، بفيروس كورونا في أربيل.

وقالت الصحة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، أنه ومع “مواصلة الفرق الصحية، في إقليم كوردستان، القيام بالفحوصات حول المشتبه بحملهم لفيروس كورونا بشل يومي، تبين اليوم، إصابة 12 شخص في أربيل”.

وأعلنت وزارة الصحة، “إجراء 260 فحصاً، في 24 ساعة الماضية، 176 منهم في أربيل، و62 منهم في السليمانية، و22 في دهوك، حيث كانت النتيجة، وجود 22 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا، 12 في أربيل”.

وأضافت الصحة، أن”9 أشخاص من المصابين، قد تكون العدوى انتقلت إليهم، من مصاب منطقة سيبيران التي تم إغلاقها، و3 آخرون من الملامسين للطالب السابق الذي كان قد تم حجره”.

وكانت وزارة الصحة، أكدت أمس الأحد، 22( آذار )2020، تسجيل عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وجاء في بيان صادر عن وزارة الصحة بإقليم كوردستان أمس، أن “الإصابات جميعاً هي في محافظة السليمانية، اثنتان في مركز المحافظة وسبع في قضاء دربنديخان وإصابة واحدة في قضاء جمجمال”.

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية، سداد لشكري، أفاد أن “خمسة من المصابين في قضاء دربنديخان من عائلة المصاب الذي أعلن عن إصابته يوم السبت، 21 آذار”.

وبتسجيل هذه 12 إصابات ، يرتفع عدد من تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا في إقليم كوردستان إلى 76 شخصاً، 22 في أربيل و49 في السليمانية وواحد في حلبجة، وقد تماثل 13 من المصابين في السليمانية للشفاء وتوفي واحد.