ارتفاع حصة العراق من الاصابات الى 26 وتكتم على العدوى بـ”كورونا” داخل البلاد

متابعة يس عراق:

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الاثنين، تسجيل خمس حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ثلاث منها في بغداد وحالة في ميسان والخامسة في محافظة النجف.

وقال بيان للوزارة، أطلعت عليه “يس عراق”، “تمت متابعة الحالات المشتبه بها من قبل ملاكات الوزارة، وأُخذت لهم العينات المختبرية المطلوبة وبعد إتمام الفحوصات تبيّن انها موجبة وهم حالياً يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهم الصحي”.

 

وأكد البيان، “أتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد كما تؤكد الوزارة على الالتزام بالتوصيات التي تمنع إنتقال العدوى”.

وتقول عدة تقارير ان السلطات الصحية لاتزال في طور التكتم على حالات العدوى الداخلية، إذ تكتفي بالاعلان عن حالات مصابة في بلدان أخرى.

وتشير مصادر أخرى الى ان اغلاق الحدود لم يتم بشكل كامل مع البلدان الموبؤة، فيما بقيت الكثير من المقاهي والمحال العامة لاتزال تتحدى قرار الاغلاق في بغداد وعدة محافظات، من دون اية احتياطات للحيلولة دون انتشار الاصابات.