ارتفاع عدد الإصابات في البصرة إلى 122 بعد تسجيل حالات جديدة

يس عراق: بغداد

أعلن مدير عام  دائرة صحة محافظة البصرة، عباس التميمي، اليوم السبت، تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة، ليرتفع إجمالي الإصابات الى 122 حالة.

وقال التميمي في تصريح صحفي، إن “تسع حالات إصابة بفايروس كورونا المستجد، قد تم تسجيلها اليوم في المحافظة”، لافتاً إلى “تماثل 10 أشخاص  اليوم للشفاء من الفيروس”.

وأوضح، أن “يوم أمس سجلت البصرة 12  حالة، ليبلغ  بذلك  العدد التراكمي للإصابات في البصرة 122، بعد ما كان  أمس  113  فيما شفيت  حتى  الآن 36 حالة،  بينما العدد التراكمي لحالات الوفاة وصل الى 10 حالات”.

ووصف التميمي  تلك الأرقام بـ “الجيدة رغم  تباين  أعدادها بين يوم وآخر، كونها  تكشف عن الأرقام الحقيقة لحالات الإصابة في  البصرة في ظل الحظر الصحي”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت، أمس الجمعة، تسجيل 48 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في عموم العراق.

وذكرت الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، أن “مختبرات الوزارة سجلت 48 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وزعت على مناطق، بغداد الكرخ 3 اصابات، ومدينة الطب إصابة واحدة، وفي جانب الرصافة من العاصمة إصابة واحدة ايضا”.

وأضاف البيان، أن “الوزارة سجلت 4 إصابات في محافظة البصرة، و9 إصابات في النجف، و12 إصابة بمحافظة ذي قار، وفي أربيل سجلت 3 إصابات، فيما سجلت كل من كركوك والمثنى والانبار وبابل، إصابة واحدة لكل منها”.

وأكد بيان الصحة، عدم تسجيل وفيات أمس الجمعة في عموم البلاد بسبب الفيروس، فيما أشار إلى تسجيل “24 حالة شفاء تام، واحدة منها في جانب الكرخ من العاصمة بغداد، ومدينة الطب 4 حالات شفاء، وفي النجف 8 حالات شفاء، والبصرة 10 حالات، وأربيل حالة شفاء واحدة”.

وأشار البيان إلى أن “مجموع الإصابات بلغ 820 في عموم البلاد، ومجموع وفيات بلغ 45، مقابل 226 حالة شفاء تام من الفيروس”.