“اسئلة سهلة” في اول امتحان.. 450 الف طالب يؤدون امتحانات “البكالوريا” في العراق

بغداد: يس عراق

اعلنت وزارة التربية عن مشاركة 465,409 طالب من كلا الجنسين في الامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي 2018 – 2019 في عموم المحافظات العراقية.

 

واجرى طلاب الصف السادس بجميع فروعه، اليوم الخميس امتحان مادة الاسلامية في اجواء خيمت عليها ارتفاع درجات الحرارة عموماً.

وذكر بيان أصدرهُ المكتب الإعلامي في وزارة التربية وتلقته “يس عراق”، ان “هناك 465,409 طالب وطالبة ادوا امتحاناتهم النهائية للمرحلة الاعدادية للفرعين الادبي والعلمي والخارجي وكذلك خارج البلاد”، لافتاً الى أن “الوزارة وجهت مديري المراكز الامتحانية في جميع المديريات التابعة لها بضرورة الالتزام بالتعليمات لتلافي الوقوع في اخطاء تنعكس سلبا على العملية الامتحانية والتي تتعلق بواجبات مدير المركز الامتحاني والمراقب المشرف وكيفية التعامل مع المغلفات واستلامها والية التعامل مع الدفاتر الأمتحانية”.

 

الاسلامية.. اسئلة سهلة في اول اختبار

وبحسب عدد من الطلاب الذين انهوا الامتحان الاول، فأن الاسئلة لمادة الاسلامية كانت سهلة نسبياً مقارنة بباقي الاعوام السابقة.

 

في وقت وجّهت فيه وزارة التربية مراكز الامتحانات بأخذ الحيطة والحذر من انتشار وسائل الغش، موضحة أنّ هناك تقنيات إلكترونية، منها زرع جهاز عن طريق الشعر وحالات أخرى تجري بطرق متطورة إلكترونياً، والوزارة مستعدة لكشف جميع حالات الغش الإلكتروني، وذلك من خلال أجهزة كشف الغش المتطورة التي جرى توزيعها مسبقاً على مراكز الامتحانات.

 

 

“انتقادات تطال البرلمان”

هذا وانتقد ناشطون وصحفيون ضعف اداء البرلمان فيما يتعلق بالتشريعات الخاصة بتوفير وسائل الراحة للطلبة.