استضافة برلمانية تنتظر وزير النفط ووكلائه.. لجنة النفط تشخص مشاكل وتقصير في السياسة النفطية

يس عراق: بغداد

شددت لجنة النفط والغاز النيابية، اليوم الخميس، على ضرورة تنشيط دورها الرقابي لمتابعة عمل وزارة النفط وتشكيلاتها، فيما قررت استضافة وزير النفط ووكلائه الأسبوع المقبل.

بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب قال إن “لجنة النفط والغاز عقدت اجتماعا برئاسة النائب يحيى العيثاوي رئيس السن ونائبيه علي مشكور ونهرو محمود، وبحضور أعضاء اللجنة، لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها”.

وأضاف “ناقشت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في مقرها تنظيم جدول لزيارة الوزارة والشركات والهيئات المرتبطة بعملها، فضلا عن تشكيل لجنة فرعية من قبل اللجنة لتعديل النظام الداخلي لها”.

وأكدت اللجنة على “ضرورة تنشيط دورها الرقابي لمتابعة عمل وزارة النفط وتشكيلاتها، مشيرة الى وجود مشاكل كثيرة في السياسة النفطية، مبينه وجود إهمال وتقصير بعمل الهيئات والشركات النفطية”.

وتدارست اللجنة بحسب البيان “الأزمة الاوكرانية وتأثيرها على تصدير النفط، مؤكدة على ضرورة معرفة إمكانية وزارة النفط بعد أن قررت منظمة أوبك رفع القدرة التصديرية للعراق، وهل الوزارة قادرة على زيادة إنتاجها، لافته الى أهمية تشكيل اللجان الفرعية لمتابعة عمل الوزارة والهيئات والشركات المرتطبة بعمل لجنة النفط والغاز”.

وقررت اللجنة “استضافة وزير النفط ووكلائه الأسبوع المقبل، فضلا عن قرارها باستضافة مدير عام شركة نفط البصرة يحدد في وقت لاحق”.