بوبجي على التلفزيون العراقي قريبًا بهيئة عمل درامي

يس عراق: بغداد

كشف المخرج علي حنون، عن استعداده لانتاج درامي يحاكي لعبة بوبجي باسلوب كوميدي.

وقال حنون في تصريحات صحفية، إنه “يحاول في هذا المسلسل معالجة مجموعة من الظواهر الاجتماعية وحالات التأزم العاطفي، بانسيابية نفسية ، فقد أجاد المؤلف صياغتها دراميا”.

وأضاف:”أنا مخرج سينمائي وتلفزيوني، لكن رغبة مديرية الدراما بزج المخرجين غير الإذاعيين في الأعمال الإذاعية  كلمسة فنية جديدة للمايكرفون”، لافتاً إلى أن “المخرج سواء أكان سينمائياً أم تلفزيونياً أم مسرحياً أم اذاعياً، يشتغل على روح الإيقاع وحس الممثل، ودائماً العمل الاذاعي يكون سهلاً بالنسبة له، وانه سعيد ومتحمس بهذه التجربة كونه يجمع بين جيلين من الأسماء المهمة  لفنانين برزوا في المشهد التمثيلي العراقي، منهم محمود ابو العباس وحسن هادي واميرة جواد ود. جبار جودي وآلاء نجم وصفاء نجم وغيرهم”.

وأشار حنون إلى أن “الراديو وسيلة أكثر سهولة ومتاحة، لأن التلفزيون يحتاج تفرغاً للمشاهدة، أما الراديو فهو متنقل في كل مكان، إذ يمكن لربة البيت والعامل والسائق وحتى المقاتلين في الجبهات  يستمعون للراديو ، فهو وسيلة اتصال سهلة وسريعة، والاذاعة انتاجيتها أقل” موضحاً، أن “كلفة المسلسل التلفزيوني الواحد، تعادل كلفة إنتاج مئة مسلسل إذاعي”.

وأوضح ، أن: “العمل الإذاعي ديمومة للممثل، بعد أن ساد الركود  في الإذاعة”، مشيداً بمديرية الدراما العراقية في شبكة الإعلام العراقي ،لاسيما مديرها المخرج وديع نادر عندما فكر بإنعاش هذا الجانب في زجِّ شباب من المخرجين واعطائهم الفرصة”.

وتابع انه ” يستعدُّ لسهرة تلفزيونية بعنوان (بوبجي) إنتاج وحدة الدراما في الشبكة تعالج ظاهرة انتشار لعبة البوبجي ومشاكلها، بإسلوب كوميدي”.