اسرار عبور جسر السنك فجر الخميس : نداءات ترجع متظاهرين وسقوط شهيد وجرحى

 

يس عراق :

قالت مصادر إعلامية، إن شخصاً قتل وأصيب عشرات المتظاهرين، اليوم الأربعاء، بعد تفريق قوات الأمن العراقية محتجين كانوا يحاولون الوصول إلى السفارة الإيرانية، في بغداد.

وأكدت المصادر، أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز عند جسر السنك الرئيسي في بغداد، ما أسفر عن استشهاد شخص، وإصابة العشرات بالاختناق،

وبعد محاولات مستمرة في اسقاط الحاجز الاول من جسر السنك واستمرار اطلاق القنابل بكثافة. جاء المتظاهرون يعبرون الحاجز الثاني من جسر السنك الا ان اطلاق كثيف لقنابل الدخان اوقفهم مع نداءات مدونين :

نداءات :

وجه عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي وعدد من الكتاب في العراق خلال محاولة العبور نداء عدم التوجه , حيث كان قرارا غريبا لم يتم معرفة كيف جاء , او فقط لانه مجرد محاولة عبور جسر اخر او مدخل العبور على مدخل السفارة الايرانية .

ووصف نشطاء العبور بانه سيواجه النيران ودماء جدد بين المتظاهرين .. وان الهدف هو سلمية التظاهرات وليس التهور .

 

” كانوا يحاولون الوصول إلى السفارة الإيرانية في بغداد، حسب مصادر إعلامية… و  إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز عند جسر السنك الرئيسي في بغداد مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات بحالات اختناق.” يقول احد الشياي الذين التقاهم مراسل يس عراق .

وعن سبب ذهابهم الى السفارة الايرانية قال اخر :” ان السبب هي تصريحات مرشد الثورة الايرانية علي خامنئي حول لبنان والعراق ” .

https://twitter.com/Mustafamoi/status/1189620249966108675?s=20