اسعار المعقمات وأدوات الوقاية من “كورونا” تشتعل في الخليج والعراق والشام.. ونداء لـ”الكمامات مجاناً” (صور)

متابعة يس عراق:

ارتفعت اسعار المعقمات عالية الكحول والكمامات المعروفة بـ”N95″ خلال اقل من 48 ساعة على اعلان تزايد الاصابات بوباء كورونا المستجد في إيران المجاورة للعراق، وتسجيل أول حالة إصابة لطالب دين إيراني في مدينة النجف.

ووثقت “يس عراق” شهادات عدد من النشطاء ومراجعي الصيدليات في بغداد والمحافظات العراقية، يشيرون فيها الى ارتفاع اسعار أدوات الوقاية العادية والمتوسطة المستوى.

 

 

 

اللاعب الدولي السابق نشأت أكرم انتقد ارتفاع الاسعار على حسابه في انستغرام، وقال في تدوينه له ان سلطات اقليم كردستان تراقب التسعيرة وتحاسب بالغلق في حال المتاجرة بالازمات، فيما تكتفي السلطات الصحية في بقية مناطق البلاد بالفرجة.

 

View this post on Instagram

حكومتنا الرشيدة ما نريد منكم تروحون بعيد خارج العراق وتشوفون شلون الحكومات تتعامل مع الازمات !!! شوفوا اقليم كردستان شلون يتعامل مع جشع التجار واصحاب الصيدليات والمحلات! غلق اكثر من 18 صيدلية في اربيل… هيچ مواضيع لازم تصير #هذا الموضوع بيه انسانية اكثر من اي شي ثاني كافي جشع ….. مستعد انشر اي مذخر او صيدلية او سوبر ماركت يتعامل بجشع ويصعد الاسعار افضحوهم !!!! البارحة كنت بسوبر ماركت باربيل گتلة انطيني معقم گلي كاكا ما انطيك اكثر من ثنين گتلة ليش بس ثنين گلي كاكا حتى لا تصير ازمة ثنين كافي. گتلة كاكا مشكور وبارك الله بيك سعره شكد؟ كلي نفس سعره القديم… الك الله يا الفقير @younismahmoud @noorsabriabbas @ghassan_esmaeel @amerhussen1 @salehsadeer @celebrities_iqmag @kashkoolatheer @wissam.dyaa @aliadnankadhem @ali_fadil

A post shared by nashatakram (@nashatakram) on

 

في ذات السياق، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حملات لتوزيع الكمامات مجاناً على الراغبين بشرائها ومراجعي الصيدليات والمذاخر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويبدو ان صعود اسعار هذه المواد لا يتوقف على العراق، بل يتعداه الى كل البلدان العربية المجاورة لإيران من بينها دول الخليج وصولاً الى لبنان والاردن.