الأنبار تمدد حظر التجوال إلى الـ 11 من الشهر المقبل وتفرض غرامة مالية على العجلات المخالفة

يس عراق: بغداد

أعلنت خلية الأزمة في محافظة الأنبار برئاسة المحافظ، علي فرحان، اليوم السبت، تمديد حظر التجوال في المحافظة لغاية يوم السبت المصادف 11 ميسان المقبل.

وقال فرحان في بيان تلقته “يس عراق”، إن “حظر التجوال في محافظة الانبار يمدد من اليوم السبت 28/3/2020 ولغاية يوم السبت11/4/2020، إضافة الى غلق حدود المحافظة ما عدا سيطرة الصقور والتحدي، ويسمح بدخول كافة العجلات التي تحمل الادوية والمواد الغذائية والخضروات لغاية الساعة 11 ليلاً”.

وأضاف، أن “تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية مستمر ولغاية11/4/2020، ويستثنى من ذلك الدوائر الخدمية والصحية والمؤسسات الإعلامية المخولة”.

وأشار الى “الاستمرار بتعليق الصلوات الخمس، بما فيها صلاة الجمعة ومجالس العزاء، إضافة إلى قاعات المناسبات والتجمعات  العامة وحتى اشعار آخر، مع إيقاف التنقل بين المناطق والأحياء إلا للحالات الطارئة”.

ولفت الى “تمديد الإجازات لكافة صنوف القوات الأمنية في المحافظة، والمنتسبون المتواجدون بالمحافظة يستمرون بالدوام بدون اجازة للنزول”.

وأضاف، أن “الدوائر الخدمية والصحية والأمنية، تخول المنتسب بباج تعريفي يمكنه من التنقل من الدائرة للبيت، وبإشراف خلية الأزمة في المحافظة”.

وأكد “فرض غرامة مالية وقدرها 100 الف دينار للسيارات كافة لمن يخالف تعليمات حظر التجوال، مع قرارات صارمة وجهت بها خلية الأزمة للقوات الأمنية كافة بالتصرف المباشر مع من يخالف ما ذكر أعلاه”