الأنواء الجوية: أجواء ماطرة وتصاعد للغبار إبتداء من الخميس وحتى السبت المقبل

بغداد: يس عراق

أعلنت هئية الانواء الجوية، الثلاثاء، أن حالة من عدم الاستقرار الجوي سيشهدها العراق إبتداء من يوم الخميس وحتى السبت المقبل حيث ستكون الاجواء ماطرة يرافقها تصاعد للغبار في بعض المناطق.

وقالت الهيئة في بيان ورد الى “يس عراق”، إن “الطقس ليوم الخميس في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائما جزئيا ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق”.

واضافت الهيئة ان “الطقس ليوم الجمعة في المنطقة الوسطى من البلاد سيكون غائما جزئيا واحيانا غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة كما يتصاعد الغبار فيها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا”، مبينة ان “الطقس في المنطقة الجنوبية غائم جزئي يتحول الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة”.

واشارت الهيئة الى ان “الطقس ليوم السبت سيكون في المنطقة الوسطى غائما جزئيا ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية بين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة تكون رعدية احيانا ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق”، موضحة ان “الطقس في المنطقة الجنوبية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة يتحول تدريجيا الى غائم جزئي خلال الليل”.