الإكوادور مهددة بالاستبعاد من خوض مونديال قطر

يس عراق: متابعة

تجتمع لجنة التظلمات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الخميس المقبل، لإعادة النظر في قرارها الأخير الرافض لشكوى منتخب تشيلي الخاصة بتأهل الإكوادور إلى مونديال قطر.

 

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يأتي الاجتماع بعدما اعترف اللاعب الإكوادوري بيرون كاستيلو بأنه اعتمد وثائق “مزورة” لكي يُمثل منتخب بلاده.

 

ومن المرتقب أن يفتح الفيفا الملف من جديد في حال التأكد من اعترافات اللاعب، إذ تقدم منتخب التشيلي قبل أسابيع بتظلم لدى الاتحاد الدولي للعبة، متهماً اللاعب بتزوير وثائقه، وهو الذي لا يمتلك جنسية سوى الكولومبية، لكنه مثل الإكوادور متحايلاً على الهيئات واللوائح.

ومثّل كاستيلو منتخب الإكوادور في 8 مباريات، وشارك في تأهيله إلى بطولة كأس العالم 2022، لكنه اعترف بأنه استعان بجواز سفر مزور لينجح في تمثيل هذا المنتخب، ما من شأنه أن يعيد الحق إلى تشيلي التي لا تزال تضغط خلف الكواليس.

 

وإضافة إلى تزوير جواز السفر، حرص كاستيلو على تغيير تاريخ ميلاده، حيث جاء في الوثائق أنه مولود عام 1998، لكن الواقع أنه ولد عام 1995، أي بفارق ثلاث سنوات كاملة.

 

يُذكر أن منتخب الإكوادور وقع في المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم التي تجرى ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، إلى جانب البلد المنظم قطر، كذلك منتخبات هولندا والسنغال.