الاتصالات : ننسق لتشغيل 150 ألف “خط ضوئي” في بغداد

يس عراق: بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات اليوم السبت أنها تنسق مع الشركات المتخصصة لتسويق وتشغيل 150 الف خط ضوئي في بغداد ضمن مشروع القرض الياباني لخدمات الكيبل الضوئي.

وقال مدير الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في الوزارة باسم الأسدي للصحيفة شبه الرسمية إن “الشركة أعلنت آلية المشاركة بتشغيل وصيانة وتسويق مشروع القرض الياباني لخدمــــات  FTTH للكيبـل الضوئي، لما يقرب من 150 الف خط في بغداد.

وأشار إلى أن “وزارة الاتصالات كانت قد اعلنت حملة لازالة التجاوزات على الشبكة الضوئية ضمن عدد مــــن المحافظات فـي البلاد، لاسيما محافظة الأنبار وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، اذ باشرت هيأة إزالة تجاوزات الكيبل الضوئي المشكلة بمديرية الاتصالات والمعلوماتية في المحافظة، ازالة شبكة الكيبل الضوئي الممتدة على أعمدة الكهرباء بصورة غيـر رسمية بمناطق واحياء الرمادي”.

وأكد مدير الشركة “قطع وإزالة العديد منهـا اضافة الى الكابينات التــــي تجهز خدمة الانترنت بشكل غيـر مرخص به”.

كان وزير الاتصالات أعلن يوم الأربعاء عن توجه لإلغاء الاشتراكات الأضعف لمشتركي خدمة الإنترنت دون تحميل المواطن مبالغ إضافية مشيرا إلى اجتماعات مستمرة مع الشركات لتغيير التسعيرة الجديدة في الشهر المقبل.

وأوضح  في تصريح سابق أن القرض الياباني يحتوي على 150 ألف خط ارضي + انترنت(فايبر)”، لافتا إلى أن خدمة الانترنت ستشهد تحسناً في نهاية العام الجاري لدى 150 الف منزل في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد”.