الاربعاء المقبل… المالية تؤكد صرف رواتب موظفي الدولة بالكامل

يس عراق – بغداد

اعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء 6 تشرين الاول 2020، مباشرتها بصرف رواتب الموظفين ابتداءً من يوم غد الاربعاء.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزير المالية: تؤكد وزارة المالية أن المدفوعات المتأخرة لرواتب القطاع العام عن شهر أيلول سيبدأ تسديدها بالكامل ابتداء من يوم غد الاربعاء (7/10/2020) والايام التالية.

واشارت الى انها ملزمة بالايفاء بالتزاماتها القانونية على رغم النقص الحاد في الإيرادات الذي يواجه البلد، وتتطلع الى التعاون مع مجلس النواب والجهات ذات الصلة من اجل وضع الحلول السريعة لمعالجة الازمة الاقتصادية والمالية الحالية.

ونوهت الى أن الضغط المالي في البلاد سيستمر في المستقبل المنظور، حيث أن مصدر الدخل الرئيسي للبلاد من صادرات النفط سوف يتأثر باستمرار بالانخفاض العالمي في الطلب والتفشي الهائل لجائحة كورونا.

واوضح البيان، ان وزارة المالية تقدر المطالبات الملحة على الموازنة الاتحادية من جميع الاتجاهات، ويواجه العراق حالة طوارئ اقتصادية سيتم تجاوزها بالوحدة الوطنية والتعاون بين كل الاطراف.

وخلصت الى انه قد أنجزت فرقة العمل التي تقودها الوزارة “الورقة البيضاء ” للإصلاح الاقتصادي، والوزارة بصدد وضع الصيغة النهائية لموازنة 2021-2023. ونحن على ثقة بأن عملية الإصلاح والتغيير ستؤدي اإلى اقتصاد أكثر قوة وتساهم في رفع مستويات معيشة شعبنا.