الامارات.. إطلاق مركز مسح للكشف عن كورونا: اطمئن على نفسك خلال 3 دقائق!

يس عراق: متابعة
أطلقت الامارات مركز مسح للكشف عن اصابات كورونا من خلال اجراء فحوصات شاملة للراغبين بالاطمئنان عن حالتهم الصحية، وخلال 3 دقائق فقط.

وشهد مركز المسح الذي أطلقته شركة أبوظبي للخدمات الصحية بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي، في يومه الأول إقبالاً كبيراً من قبل المراجعين الذين حرصوا على إجراء المسح.

وقال محمد حواس، الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لشركة «صحة»، إن مركز المسح في أبوظبي، سيعمل طوال أيام الأسبوع، يومياً من 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، حيث جهز المركز بالتقنيات والكوادر الطبية والفنية لتقديم الرعاية اللازمة للمواطنين والمقيمين وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بحيث تجرى الفحوص اللازمة خلال 3 دقائق تقريباً، وبطاقة استيعابية تقدر ب 600 شخص يومياً.
وعن التقدم للفحص تحدث قائلاً: «على الراغبين في إجراء الفحص القيام أولاً بإجراء التقييم المبدئي لحالتهم، بالاتصال على خدمة استجابة 8001717، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تتعلق بحالتهم، وفي ضوء ذلك يحدد موعد لزيارة مركز المسح للكشف عن الفيروس، فيما ستعطى الأولوية لمن لديهم أعراض مرضية، وإلى كبار المواطنين، والحوامل، ولمن لديهم أمراض مزمنة، أما الراغبون في إجراء الفحص عن الفيروس للاطمئنان فقط، ولا تستدعي حالتهم إجراء الكشف، فإن إجراء الكشف سيكون بكلفة مادية قدرها 370 درهماً».
وأكد ضرورة ذهاب المراجع إلى منزله بعد الانتهاء من الفحص، والبقاء في المنزل لحين وصول النتيجة له والتأكد من سلامته وعدم إصابته بالفيروس.
وأوضحت الدكتورة نورة الغيثي، المديرة التنفيذية للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة»، أن للمركز 4 مسارات، يمكن عبرها إجراء الفحص الذي يتم من داخل السيارة.
وبما يتعلق بعينات الفحص، أوضحت أنه تجمع عينات مسح الأنف في صناديق متخصصة يتم نقلها إلى مختبرات شركة «صحة» كل ساعتين، كما حرصت «صحة»، ضمن خدماتها المتكاملة على توفير العيادة المتنقلة في موقع المركز وتتضمن غرفة للكشف ومختبر للأشعة وغرفة لسحب عينات الدم، وبها طبيب استشاري طب أسرة وممرضون، يعملون على تقديم الرعاية الطبية للحالات العاجلة أن وجدت، كمن يعانون الأمراض المزمنة أو ارتفاع درجات الحرارة.+