الانتقادات الخليجية “القاسية” والتهديد بالمقاطعة يجبران العراق لالغاء تأشيرات دخول خليجي 25

يس عراق: بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة بإلغاء رسوم تأشيرات الدخول لحضور خليجي 25، وذلك بعد حملةخليجية ناقدة لاسعار رسوم الدخول الى بطولة خليجي 25.

وقالَ عُضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم رئيس اللجنةِ الإعلاميّة لخليجي 25، أحمد الموسوي في بيان إن “رئيسَ الوزراء محمد شياع السوداني وجّهَ بإلغاءِ الرسوم المُترتبةِ للحُصولِ على تأشيراتِ الدخولِ إلى العراق (رسوم الفيزا) لكلِ مَن يرغب بحُضورِ خليجي 25 التي ستقامُ في البصرة وتنطلقُ في(2023/1/6) في خطوةٍ تهدفُ لدعمِ البُطولةِ وتسهيل تواجد الجُمهور وحُضورهم لمُنافساتها بسهولةٍ وانسيابيّةٍ عالية”.

وأضافَ: أن “اتحادَ الكرة، بشخصِ رئيسه عدنان درجال، ونيابةً عن بقيةِ الأعضاء، يتقدمُ بالشُكرِ الجزيل وعظيم الامتنانِ إلى رئيسِ الوزراء لهذه الالتفاتةِ الطيبة التي جاءت بالوقتِ المناسب، وستسهمُ في تسهيل دخول الجُمهور من جميع الجنسيات إلى العراق لمشاهدةِ مُبارياتِ البطولةِ”.

واختتمَ عُضو الاتحاد، أحمد الموسوي، حديثه بالقول : “وفرَ اتحادُ الكرة، معززاً بالدعم الحكوميّ والتعاون مع الحكومةِ المحليّة في البصرة، جميعَ مستلزمات نجاح البطولةِ من النواحي الإداريّة والتنظيميّة واللوجستيّة، وذلك من أجل إظهارها بشكلٍ يليقُ بتاريخِ كرتنا والبطولاتِ الخليجيّة”.

ورصدت “يس عراق” تغريدات لخليجيين انتقدوا بشدة سعر رسوم الدخول الى العراق في خليجي 25، والبالغة 200 دولار، مؤكدين مقاطعتهم دخول العراق لحضور البطولة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وردة‏‏ و‏تحتوي على النص '‏fam"i غرد خالد بن عبدالعزیز - @Almajlliss لو بلاش ما حضرنا الكل يعرف ماطينهم الاستضافة مجاملة ودعم بلاد تديرها عصابات أخليهم يستضيفون بطولة حبد @Almajlliss يطلعون منك فلوس بالتاشيره لانهم يدرون ان الخليجي اذا دخل العراق ماراح يدفع ولا دولار لان مافيه ولا فيه اسو اق مطاعم ولا فيه نظافه یو سف اللحيدي @Almajlliss اروح بلاش Alnoumas S alno. @saud @Almajliss هم يعطونا ما راح نروح التلفزيون مو موجود ××‏'‏‏