الانواء الجوية: تساقط متوقع “للحالوب” يرافق الامطار الرعدية المرتقبة اليوم الاحد

بغداد: يس عراق

يرافق تساقط متوقع “للحالوب” الامطار الرعدية الغزيرة المرتقب هطولها ابتداء من اليوم الاحد بحسب توقعات هيئة الانواء الجوية.

وذكرت الهيئة في بيان ورد الى “يس عراق”، ” أن “الطقس سيكون الاحد في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة وتزداد غزارتها خلال الليل خاصة في الاقسام الشرقية منها وحدوث عواصف رعدية وتساقط للحالوب، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا”، مبينة ان “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما مصحوبا بتساقط أمطار غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية وتساقط للحالوب”.

واضافت الهيئة ان “الطقس سيكون غدا الاثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة الى غزيرة خاصة الاقسام الشرقية منها وحدوث عواصف رعدية وتساقط حالوب”، مشيرة الى ان “الطقس سيكون في المنطقة الشمالية طقس غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا وتكون غزيره في بعض الاماكن”.

واشارت ان “الطقس سيكون يوم الثلاثاء المقبل في المنطقة الوسطى غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية”.