الانواء الجوية: منخفض جوي يدخل ليل السبت وتشتد أمطاره الاحد والاثنين المقبلين

بغداد: يس عراق

يدخل منخفض جوي ليل السبت محملا بالامطار الى مختلف مناطق العراق وتشتد تأثيره الى يومي الاحد والاثنين المقبلين يصاحبه انخفاض بدرجات الحرارة بحسب توقعات هيئة الانواء الجوية.

وذكرت الهيئة في بيان ورد الى “يس عراق “ان “الطقس سيكون اليوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مع تساقط امطار خفيفة في اماكن متفرقة وتكون متوسطة الشدة خلال الليل ورعدية أحيانا”، مبينة ان “الطقس سيكون في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار خفيفة الى الشدة تكون رعدية احيانا, درجات الحرارة ترتفع قليلا”.

وأضافت الهيئة ان “الطقس سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة غزارتها خلال الليل في الاقسام الشرقية منها تكون رعدية أحيانا فيما ستنخفض قليلا درجات الحرارة”، مشيرة الى ان “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية في بعض الاماكن”.

وأضافت الهيئة ان “الطقس سيكون في المنطقة الوسطى ليوم الاثنين المقبل غائما جزئيا الى غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في اماكن متعددة تكون رعدية احيانا كما تنخفض درجات الحرارة عدة درجات”، موضحة ان “الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية سيكون غائما جزئيا الى غائم مصحوب بتساقط امطار في اماكن متفرقة تكون رعدية احيانا”.