البنك المركزي: سنستمر بمزاد العملة لدعم التجارة واستيراد الاغذية

متابعة يس عراق:

دعا البنك المركزي العراقي، اليوم الاربعاء، المصارف الاهلية وشركات الصرافة الى اخذ دور مسؤول في ظل المرحلة الحالية، مشيراً الى استمراره في سياسته النقدية والمالية.

وقال بيان اطلعت عليه “يس عراق”، “تتظافر جهود المؤسسات المختلفة في بلدنا لمكافحة وباء كورونا والخروج بسلام من هذه الأزمة”، داعياً “المصارف وشركات الصرافة وشركات الدفع الإلكتروني لأخذ دورهم المسؤول في هذه المرحلة “.

واضاف انه “ومع ان حظر التجول قد اثر على فعاليات وأعمال كافة المؤسسات الرسمية ومنها البنك المركزي العراقي، فقد بادرنا بتشغيل كوادرنا من اجل استدامة دفع الرواتب وتمويل السلع والمواد الغذائية والزراعية والطبية وكافة المواد الضرورية”، مؤكداً “عدم وجود اي تغيير في سياسته في تمويل التجارة والاستيرادات والتي ستستأنف بعد رفع الحظر بشكل كامل”.

وبشان المرحلة القادمة ذكر البيان ان “البنك سيباشر بتعزيز ارصدة المصارف في الخارج من خلال نافذة بيع العملة الأجنبية على وفق جدول بأيام الاشتغال وحسب متطلبات الوضع ويتم الابلاغ عن ذلك أولاً بأول، لاغراض تمويل اعتمادات استيراد المواد الغذائية والمستلزمات الزراعية والمواد الطبية والبضائع الضرورية للبلد والمواطنين “.