البنك المركزي يعلن تحويل جميع رواتب ومنح المتقاعدين إلى الحسابات البنكَية

يس عراق: بغداد
أعلن البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، عن قيامه بتحويل جميع اموال الرواتب ومُنح المتقاعدين لشهر اذار الماضي للعام 2020، الى حسابات الموظفين في مختلف فروع المصارف الحكومية والأهلية.

وقال المكتب الاعلامي للبنك في بيان، تلقت “يس عراق” نسخة منه، انه “تزامنًا مع جهود الدولة في مكافحة فايروس كورونا، قام نظام المدفوعات في البنك المركزي العراقي، بتحويل جميع اموال الرواتب ومنح المتقاعدين لشهر اذار الماضي للعام 2020″، مبينة ان “ذلك تم بانسيابية عالية من حسابات وزارة المالية الى حسابات الموظفين في مختلف فروع المصارف الحكومية والأهلية، وبالأخص ممن تم توطين رواتبهم باستخدام “البطاقات الالكترونية في عملية السحب النقدي من الصرافات الالية او المنافذ، في بغداد والمحافظات كافَّة”.
واضاف البيان ان “الدوائر المعنيّة في البنك المركزي العراقي استأنفت عملها منذ تاريخ 24 آذار، والتي ساعدت بدعم السيولة الكاملة للمصارف”.
واشار البنك المركزي الى انه “يتقدم بالشكر الى كل من ساهم بتسهيل مهمة توزيع هذه الرواتب، من خلية الازمة الحكومية والنيابية، ووزارة المالية، ورابطة المصارف العراقية الخاصة، والمصارف الحكومية والأهلية، وشركات الدفع الالكتروني ووكلائهم”.