التجارة تتحدث عن زيادة المفردات: مستمرون بتجهيز “التموينية”

متابعة يس عراق:

اعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الجمعة، استمرار ملاكاتها في تجهيز مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين في ظل حظر التجوال الصحي، فيما اكد حاجة الوزارة الى تخصيصات مالية للتعاقد مع المناشئ العالمية.

وذكرت الوزارة في بيان أطلعت عليه “يس عراق”، ان”ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وتصنيع وتجارة الحبوب مستمرة بعمليات تجهيز المواطنين بالمفردات الاساسية من المواد الغذائية (سكر،زيت الطعام ،الطحين .الرز ) في اذار وجبة جديدة والهدف منها تأمين هذه المفردات خلال ايام الحظر فضلا عن خلق حالة من التوازن والاستقرار في السوق المحلية”.

واضاف البيان، ان”الوزارة بحاجة الى تخصيصات مالية جديدة بهدف اجراء تعاقدات مع مناشئ وطنية واجنبية لتأمين المواد الغذائية الاساسية وتحسبا للظروف الطارئة التي تواجه البلاد في طل تهديدات خطر كورونا”.

واشار البيان الى، ان”اليات زيادة عدد المفردات الغذائية في سلة البطاقة التموينية وزيادة عدد وجبات التجهيز مرتبط بقانون الموازنة العامة للدولة وقرارات تشريعية من خلال تخصيص اموال اضافية تتيح امكانية شراء مواد جديدة وزيادة عدد الوجبات في اطار برنامج البطاقة التموينية التي يتم فيه تجهيز اكثر من 38 مليون مواطن”.

وتعهدت الوزارة، بحسب بينها، “بايصال الحصة المقررة من المفردات الاساسية للفترة المقبلة في ضوء اليات التعاقد التي تجري مع مناشئ وطنية واجنبية والاستعداد لاستقبال الموسم التسويقي لمحصول الحنطة الذي يشكل اولوية مهمة في عمل الوزارة لتأمين الخزين الاستراتيجي من هذا المحصول”.