التربية تحذر طلبة المتوسطة من “مواقع” تنشر اسئلة وهمية

بغداد: يس عراق

حذرت وزارة التربية ،اليوم الخميس، طلبة المرحلة المتوسطة من التعامل مع مواقع تنشر أسئلة وهمية، مبينة أنها تـهـدف الى التشويش على ذهن الطالب.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن، إن “وزارته تدعو طلبة الثالث المتوسط الى “عدم التواصل والتعامل مـع المــواقــع الالـكـتـرونـيـة الـوهـمـيـة المـنـتـشـرة على الشبكة العنكبوتية المعلوماتية، والتي اكـدت انها تستغل الـطـلـبـة خــلال الامـتـحـانـات وتـحـديـدا في الساعات التي تسبق الامتحان، من خـلال نشر أسئلة وهمية بكتب مزورة وادعائها بانها الاسئلة الامتحانية، ليقوم الطلبة بشرائها بمبالغ باهظة وبالتالي يرسبون بالامتحان لاعتمادهم عليها”.

ولفت حسن الى ان “الوزارة تحـارب هــذه الـظـاهـرة من خلال تكثيف بث الدروس التوجيهية من قبل مختصي الفضائية الـتـربـويـة الـتـي تـقـوم بـمـراجـعـة المنهاج المــقــرر مــع الـطـلـبـة بـشـكـل يـومـي لـلـسـيـطـرة على المنهج، فضلا عن توفير الاجـواء المناسبة للطلبة داخل القاعات الامتحانية”.

من جانبه افاد معاون مدير الامتحانات والتقويم بـالـوزارة نعمة حربي بأن مديريته “نسقت مع الجهات المختصة والامنية لكشف المـواقـع الـوهـمـيـة الـتـي تـقـوم بـبـث الاسئلة الامـتـحـانـيـة لـلـطـلـبـة واسـتـغـلالـهـم ماديـا، حيث يتم كشف المـوقـع والـوصـول لـه عـن طريق خبراء مـخـتـصـين بـمـجـال الانـتـرنـت مــن اجــل الـحـد من هذه العملية التي تسهم بتراجع العملية التعليمية بسبب رسـوب الطلبة لاعتمادهم على مرشحات وهـمـيـة”.

وأكد على “عــدم ارتـبـاط تـلـك المـواقـع بالوزارة”، مبينا انها “تمتلك موقعا رسميا خاصا بها، فضلا عن فضائية الـعـراق الـتـربـويـة التابعة لها والـتـي تبث على مـدار الـيـوم كـل مـا يخص العملية التعليمية والامتحانية في البلاد”.