التربية تحسم مصير امتحانات الثالث المتوسط

يس عراق: بغداد

نفت وزارة التربية، السبت، تأجيل أو إلغاء امتحانات طلبة الصف الثالث المتوسط.

وقال الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي، في تصريح للصحيفة الرسمية، انه “تم تـوجـيـه وتـعـمـيـم جــدول احــصــائــي خـــاص بـتـقـيـيـم الــنــتــائــج الـنـهـائـيـة لـلـمـراحـل غـيـر المنتهية الابـتـدائـيـة والمـتـوسـطـة والاعدادية للعام الدراسي 2020 ـ 2021 الدور الاول، من اجـل استخلاص المـؤشـرات الخاصة بكل مرحلة وتحليلها بما يفيد فـي النهوض بـالـعـمـلـيـة الــتــربــويــة بــاتــجــاه يـحـقـق الاهـــداف المنشودة”.

واضاف، “تم منح المدارس والمديريات العامة ببغداد والمحافظات مدة 15 يوما لاكمال التقييم الاحصائي للنتائج، وستتم مناقشة ودراسـة مـسـتـخـلـص هــذه الـنـتـائـج وتـقـيـيـمـهـا مــن قبل المختصين بالوزارة بالشكل الذي يتلاءم مع اثار جائحة كورونا في قطاع التربية في البلاد” .

من جانبه، نفى المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فــاروق أن “تكون هــنــاك اي نـيـة لـتـأجـيـل او الــغــاء الامـتـحـانـات الـنـهـائـيـة الـخـاصـة بـمـرحـلـة الـثـالـث المـتـوسـط”.

وأشار إلى انه “كــل مـا يـثـار عـبـر مـواقـع الـتـواصـل الاجتماعي هـو شائعات لعرقلة سير العملية التربوية والامتحانات”.

ولفت السعدون، “يـتـم تـحـديـد المـواعـيـد الدقيقة لـلامـتـحـانـات الــوزاريــة لمـرحـلـة الـثـالـث المتوسط من قبل اللجنة الدائمة للامتحانات في المديرية العامة للتقويم والامتحانات، وان الوزارة ماضية في تهيئة الاستعدادات الخاصة لانجاح سيرها بـالـتـنـسـيـق مــع الـجـهـات المـعـنـيـة وتـوفـيـر بيئة ملائمة للطلبة” .