التصويت على إنهاء عمل مجالس المحافظات والأقضية والنواحي وتفويض هذه الجهة لمتابعة عمل المحافظ

انهى مجلس النواب، الثلاثاء، التصويت على انهاء عمل مجالس المحافظات والاقضية والنواحي التابعة لها.

وقال مصدر نيابي لـ “يس عراق”، إن “مجلس النواب صوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم 12 لسنة 2018”.

وأضاف، أن “القانون يتضمن انهاء عمل مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم ومجالس الأقضية والنواحي التابعة لها الحالية، ويقوم اعضاء مجلس النواب كلاً قدر تعلق الأمر بالمحافظة التي يمثلها بممارسة الإشراف والرقابة على أعمال المحافظ ونائبيه في كل محافظة وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها لمجلس النواب”.

وأشار المصدر الى أن “هذا القانون يعد نافذاً من تاريخ التصويت عليه في مجلس النواب”.

وكان مجلس النواب استأنف، مساء الثلاثاء، جلسته بالتصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات.

وفي وقت سابق من اليوم، افتتح مجلس النواب، جلسته الـ(19)، برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان، إن “مجلس النواب افتتح اعمال جلسته الـ19 برئاسة الحلبوسي في الدورة النيابية الرابعة، السنة التشريعية الثانية، الفصل التشريعي الأول”.

وفي وقت لاحق، افاد مصدر نيابي، بأن “الجلسة عقدت برئاسة الحلبوسي وبحضور 205 نواب”.

وفي وقت سابق، نشرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، الثلاثاء، جدول أعمال جلسة اليوم.

وتتضمن الجلسة وفقا لجدول الاعمال، التصويت على مقترح التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، والتصويت على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية، والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية النقل البري الولي لسنة 1975.

وتتضمن الجلسة القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الثاني لقانون مؤسسة السجناء السياسيين، والقراءة الأولى لمشروع قانون ايجار الأراضي الزراعية، فضلا عن مناقشة عامة 15 دقيقة