التعليم تكرر تعليماتها بشأن أجور الدراسة: هذه نسب التخفيضات الاستثنائية

متابعة يس عراق:

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، توضيحاً بشأن تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الجامعات والدراسات العليا في الجامعات الحكومية والخاصة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عدنان العربي في تصريحات تابعتها “يس عراق”، إن “الوزارة قررت تخفيض الأقساط لطلبة الجامعات الحكومية بنسبة 25 % للمجموع الكلي للأقساط، وليس للكورس الثاني فقط”، لافتاً إلى أن “الوزارة أرسلت طلباً للجامعات الأهلية بتسديد أجور التدريسيين والموظفين”.

وأضاف العربي أن “الوزارة طالبت الجامعات الأهلية بعقد اجتماع لتخفيف الأجور وسوف يتم استرجاع المبلغ حين عودة الدوام الرسمي للطلاب بعد تخفيض الأجور الدراسية”، مبيناً أنه “بالنسبة لطلبة الكليات الأهلية سيتم تحديد نسبة التخفيض قد يكون ٢٥% أو أكثر من ذلك بعد الاجتماع المرتقب”.

وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي فؤاد قاسم محمد أوضح انه “تقرر تحديد الأجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص الصباحي بنسبة (٧٥%) من الأجور الحالية المحددة للتخصصات الموجودة في دليل إجراءات شؤون الطلبة، وشمول الطلبة المنقولين من خارج العراق، وفقاً لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الدولي فيما يشمل طلبة الماجستير  والدكتوراه بنسبة التخفيض وهي 25%، مراعاة لطبيعة الظروف البيئية والصحية”.