التقاعد ترد “بغضب” على التسجيلات المسربة بشأن “الاحتيال على المتقاعدين” بالتعاقد مع شركة تأمين “وهمية”

يس عراق: بغداد

ردت هيئة القاعد العامة على التسجيلات الصوتية المسربة بشأن الاشتراك في ملف فساد يخص عقد التأمين الصحي للمتقاعدين من خلال توقيع العقد مع شركة لبنانية “وهمية”، فيما توعدت برفع دعوى قضائية ضد صباح الكناني الذي اتهمته بفبركة التسجيلات الصوتية المسربة التي قام بنشرها.

وقال رئيس الهيئة احمد الساعدي في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، “تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فديو ومجموعة تسجيلات صوتية للمدعو صباح الكناني تكلم فيها بمعلومات مفبركة ومزورة حول مبادرة التامين الصحي للمتقاعدين”.

واضاف ان “هيأة التقاعد الوطنية لم تقم بتوقيع اي عقد خدمات مع الشركة اللبنانية( غلوب مد) نهائيا”، مشيرا الى ان “كافة مخاطبات الهياة مع شركة التأمين الوطنية وهي شركة عريقة في مجال التامين ومملوكة للدولة بالكامل”.

واكد ان “الهياة تعمل على استدراج افضل العروض لخدمة المتقاعدين وان موضوع بوليصة التأمين الصحي ( جماعي ام فردي ) لم يحسم لحد الان وان بطاقة الخصم الصحي يتم شراءها اختياريا والموضوع لازال قيد النقاشات مع شركة التأمين الوطنية”.

وتابع الساعدي انه “تم اطلاع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية على الموضوع والتسجيلات الخاصة بالمدعو صباح الكناني ووجة بفتح تحقيق عاجل بالموضوع”، موضحا ان “المدعو صباح الكناني يحاول ابتزاز الهياة من خلال فبركة وتزوير تسجيلات لا أساس لها من الصحة وان له تاريخ طويل في هذا المجال وتم طرده من التيار الصدري لفساده”.

واكد الساعدي ان “هيأة التقاعد الوطنية عازمة على إقامة دعوى قضائية على المدعو صباح الكناني”.

شاهد أيضًا: تسجيلات مسربة تفتح النار على مشروع التأمين الصحي: هل المتقاعدون “ضحية”؟.. من هو جوزيف شباط وماعلاقته بعائلة علاوي؟