الجوكر يُثير الجدل في العراق ويلفت أنظار العالم في أوسكار.. شاهد أخر ما حصل عليه فينيكس

يس عراق: بغداد

اخُتتمت فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 92، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، بحضوز أبرز نجوم السينما والتليفزيون في هوليوود والعالم.

أفضل ممثل

وحصل الممثل يواكين فينيكس عن دوره في “جوكر”، على جائزة أفضل ممثل، متفوقا على أسماء كبيرة من امثال ليوناردو دي كابريو وانطونيو بانديراس وآدم درايفر وجوناثان برايس، وهي أول جائزة أوسكار يفوز بها فينيكس.

 

 

 

قصة الجوكر في العراق

وشهدت صفحات التواصل الاجتماعي فى العديد من الدول، ومنها العربية، قيام عدد من الشباب بمزج صور الجوكر مع أحداث معينة، أو إظهاره فى بيئة تتماشى مع الفلم .

ومع ظهور ممثل حقيقي في الكويت و مصر ولبنان و ظهرت في اكتوبر الماضي في العراق مع انطلاق التظاهرات بعد ان قام المصمم العراقي أحمد شوقي بجعل الجوكر مشاركا فى أحداث مظاهرات بغداد.

المصمم العراقي شوقي , اظهر بطل الجوكر joker فى حالات الغضب مما يحدث فى الاحتجاجات قي بغداد، بينها الهروب من الرصاص او الخوف من القتل او الاعتقال او بين بعض مشاهد الخراب .

تظاهرات لبنان:

ظهرت فتاة لبنانسة متظاهرة قد انتشرت صوراعا على منصات التواصل الاجتماعى، في الأولى وهي تقف بين حشود المتظاهرين.

الكويت :

خطف شاب كويتي الأنظار في بلاده، بعد تجوله في أحد شوارع العاصمة، بين السيارات، متنكرا بشخصية “الجوكر” في الفيلم الذي لا يزال حديث العالم، بعد أسابيع من عرضه.وظهر شاب يرتدي زيا مشابها لبطل الفيلم، الأمريكي خواكين فينيكس، ويقوم بتقليد حركاته وسط الشارع.وذكرت وسائل إعلام كويتية، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الشاب، الذي تبين أنه أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.وأوضح الإعلام الكويتي، أن الشاب تم تحويله إلى شرطة الآداب، لاعتبار ما قام به منافيا للذوق العام.

مصر:

تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي فوتوسيشن لـ”الجوكر” وسط المصريين، بتوقيع مصمم الجرافيك، محمود سرور، الذي أكد أن الفكرة جاءته بعد تصدر فيلم الجوكر للتريند على مستوى العالم، فتصور يوم فى حياة الجوكر لو كان يعيش فى مصر.