الحلبوسي وزيدان يبحثان مطالب المتظاهرين مع عبد المهدي : حزمة الاصلاحات تحت مراقبة البرلمان و دعم القضاء

يس عراق :

اجرى رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي اجتماعا مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ،اليوم الثلاثاء، قبيل جلسة لمجلس النواب العراقي للبحث في التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والجهود المبذولة للإستجابة للمطالب المشروعة , فيما التقى القاضي فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى مع عبد المهدي لمتابعة تنفيذ الاجراءات القانونية ذات الصلة ..

وبحث الحلبوسي في الطلبات التي سلمها المتظاهرون في ضوء اللقاءات المباشرة والإتصالات التي اجريت مع ممثليهم حيث تمكن من عقد اكثر من لقاء حيال الامر . كما جرى التباحث حول حزمة الإصلاحات والقرارات الأولى التي أعلنتها الحكومة والإستمرار بتقديمها .

وقال بيان حكومي انه تم بحث الخروقات والإعتداءات التي ادت الى وقوع شهداء وجرحى من المتظاهرين وأفراد الأجهزة الأمنية ، وتركيز الجهود على حفظ الأمن والإستقرار بعد عودة الأوضاع الى طبيعتها في بغداد والمحافظات.

زيدان وعبد المهدي :

وصدر بيان حول اللقاء جدد تأكيد أهمية التعاون بين السلطات الثلاث والعمل الجاد لتحقيق تطلعات المواطنين، ومناقشة جهود الحكومة للإستجابة لمطالب المتظاهرين والإجراءات القانونية المتعلقة بها ، والعمل على تنفيذ ماورد من مكتب المرجعية الدينية في خطبة الجمعة الماضية.