الحلبوسي يقود حملة شبابية مع مئات المدونين العراقيين على “سوشيل ميديا” من اجل تراث بابل

بغداد: يس عراق

وجه رئيس مجلس النواب ،اليوم الخميس،  رسالة إلى الوفود المجتمعة في مؤتمر لجنة التراث العالمي، وذلك لدعم انضمام اثار بابل على لائحة التراث العالمي.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقته “يس عراق”، أن “رئيس مجلس النواب وجه رسالةً إلى رؤساء الوفود العربية والأجنبية المجتمعين في مؤتمر لجنة التراث العالمي بدورتها الثالثة والأربعين، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في العاصمة الأذربيجانية باكو، إذ يسعى العراق بجهد حكومي وبرلماني إلى وضع مدينة بابل التاريخية ضمن لائحة التراث العالمي”.

وقال الحلبوسي في نصِّ الرسالة، إن “حضارة بابل هي عظمة العقل البشري وهو ينجز قبل أكثر من سبعة آلاف عام الفن والعمارة والفكر والقانون”، مضيفًا أن “العراقيين دافعوا عن بابل ضد الأشرار قديما وحديثا”، مشيرا إلى أنه “وبعد الانتصار على وحوش داعش الإرهابيين الذين هدموا شواهد الحضارة في الموصل، أصبحت حماية آثار العراق ومدينة بابل التاريخية مسؤولية العالم الحُر، وأن التصويت لتكون على لائحة التراث العالمي هو حمايةٌ للتراث الإنساني”.

هذا وتم توزيع الرسالة على جميع رؤساء الوفود من قبل وزير الثقافة العراقي ووفد لجنة الثقافة والإعلام النيابية المشارك في المؤتمر .

الى ذلك اطلق مستخدمو “تويتر” هاشتاك تحت عنوان #بابل_تراث_عالمي، وذلك دعماً لضم بابل الى لائحة التراث العالمي.