الحلبوسي يلتقي صالح وعبد المهدي ويؤكد ضرورة التنسيق المشترك بين الرئاسات الثلاث لدعم البرنامج الحكومي

بغداد: يس عراق

أجرى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لقاءات منفصلة مع كل من رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي وأطلعهما على نتائج زيارته الاخيرة الى بريطانيا.

وبحث الحلبوسي خلال لقائه رئيس الجمهورية مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية وملف العلاقات العربية والإقليمية والدولية ، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين الرئاسات الثلاث، ودعم الحكومة بما يسهم في تنفيذ برنامجها الحكومي والعمل على تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي للبلاد.

ولفت رئيس مجلس النواب الى أن الفصل التشريعي المقبل سيشهد إقرار عدد من القوانين المهمة على المستوى التشريعي، كذلك تعزيز الدور الرقابي بما يسهم في مكافحة الفساد وتقويم الأداء التنفيذي.

كما بحث الحلبوسي ايضا في لقاء أخر مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية، ونتائج الزيارة الأخيرة التي أجراها إلى المملكة المتحدة ولقاءاته مع المسؤولين البريطانيين.

وأكد رئيس البرلمان ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يسهم في تنفيذ البرنامج الحكومي، ولا سيما بعد إقرار قانون الموازنة الاتحادية العامة التي لا بدَّ أن تنعكس إيجابا على واقع المواطن العراقي وتلبية احتياجاته المعيشية والخدمية.

وناقش الجانبان ايضا ملف الوزارات الشاغرة، والحث على استمرار الحوار بين القوى السياسية؛ لاختيار شخصيات مهنية وكفوءة لشغلها وحسم ملف تشكيل الحكومة.