الحلبوسي يلتقي نظيره القطري ويبحثان سبل توسيع العلاقات الاقتصادية، وتفعيل ملف الاستثمار

بغداد: يس عراق

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رئيس مجلس الشورى القطري السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في المجال الاقتصادي.

وأكد سيادته على تطلعه لدعم الحكومة العراقية في تلبية متطلبات البرنامج الحكومي، من خلال المساهمة في إعادة إعمار العراق الذي تضررت بناه التحتية؛ بسبب حربه ضد الإرهاب التي خاضها نيابةً عن الجميع. كما أشار رئيس مجلس النواب إلى السعي لتوسيع آفاق التعاون على المستوى الاقتصادي، وتفعيل ملف الاستثمار، والاستفادة من خبرات الشركات القطرية في هذا المجال. مشيرا إلى أن ظروف البلد بعد الانتصار على داعش في تحسنٍ مستمرٍ ولا سيما في المستوى الأمني والاجتماعي.

ودعا سيادته دولة قطر إلى التعاون مع العراق بملف النازحين، موضحا أنه من الملفات التي ما زالت البلاد تعاني منها وتعمل على معالجتها وهي بحاجة إلى الوقت، ولكن بالتعاون مع الأشقاء ومساندتهم يمكن حسم هذا الملف بوقت أقصر.

من جهته أكد رئيس مجلس الشورى القطري استعداد حكومة بلاده لدعم العراق في المجالات كافة، مشيرا إلى أن العراق مركز استقرار وأمان للمنطقة ولا بدَّ من دعمه، قائلا: “قوتكم من قوتنا”.

هذا ووجَّه سيادته دعوةً إلى نظيره القطري لزيارة العراق.