الخطوط الجوية “تحتفل” بعدد مسافريها خلال ايلول.. والارقام تشير ان نصف المسافرين يستخدمون طائرات شركات أخرى

يس عراق: بغداد

افصحت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن عدد المسافرين عبر الناقل الوطني خلال شهر ايلول الماضي، في رقم اعتبرته الشركة انه يمثل “زيادة كبيرة”، في الوقت الذي تشير المعطيات الى ان نصف المسافرين تقريبا يستقلون الناقل الوطني فقط.

وقالت الشركة ان “عدد الرحلات التي نفذها الناقل الوطني الى مختلف الوجهات المحلية والإقليمية والدولية بلغ 1,516 رحلة، أما عدد المسافرين الذين توزعوا على هذا العدد من الرحلات فقد بلغ 205,848 مسافر.”

وبين مدير عام الشركة المهندس كريم كاظم حسين أن هذه الزيادة تعود الى جملة من الإجراءات التي نفذتها إدارة الشركة ضمن خطة العمل التي يشرف عليها بشكلٍ مباشر معالي وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي والتي تهدف الى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين الكرام.

وتابع انه “من المؤمل أن تشهد الفترة المقبلة زيادة أوسع في هذه النسب زيادة لاسيما مع إطلاق عروض الأسعار الجديدة لمختلف القطاعات والتي حرصت إدارة الشركة على جعلها تنافسية كي تتلائم مع رغبة المسافر”.

وبالعودة الى عدد المسافرين الكليين من المطارات العراقية في العام الماضي 2021، فقد بلغ قرابة 5 ملايين مسافر، مايعني ان معدل المسافرين شهريًا يبلغ 416 الف مسافر شهريًا، ووفق المعدل يعني ان 49-50% فقط من المسافرين الكليين يسافرون عبر الناقل الجوي والبقية يتوزعون على شركات طيران اخرى سواء محلية او اجنبية.